مورينيو ينفي تواصله مع باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 19:20
مدرب روما جوزيه مورينيو من المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ضد باير ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنّد مدرب روما الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، ما تردد إعلاميًا بالساعات الأخيرة عن تلقيه محادثات من مسؤولين في باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف التعاقد معه تحضيرًا للموسم الكروي المقبل 2023-24.

ويبدو أن قادة سان جيرمان في "طريق مفتوح" للانفصال عن مدرب الفريق الحالي، الفرنسي كريستوف غالتييه، بسبب تراجع الأداء وتذبذب النتائج، واتهام المدير الفني بالعنصرية خلال فترة عمله الأخيرة في نيس.

وحسب ما يُقال إعلاميًا، فإن مورينيو (60 عامًا) يُعد أبرز المُرشحين لتدريب باريس سان جيرمان، خلفًا لغالتييه؛ لكن التقني البرتغالي نفى تواصله مع المسؤولين عن البيت الباريسي.

وقال مورينيو في تصريح مقتضب خصّ به شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، وأبرزه موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية اليوم الأربعاء: "في حال كانوا قد اتصلوا بي، فإنهم لم يجدونني.. لم أتحدث إليهم أبدًا".

ويستعد مورينيو، الذي يمتد تعاقده مع روما حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، لقيادة فريق العاصمة الإيطالية ضد باير ليفركوزن الألماني، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ومن المُقرر أن تُقام مباراة الذهاب بين الفريقين غدًا الخميس في معقل الجيالروسي "ملعب الأولمبيكو"، قبل أن تُلعب مقابلة العودة الأسبوع القادم بألمانيا.

وعن مواجهة ليفركوزن المُرتقبة، قال مورينيو خلال حضوره المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء الذهاب: "إنهم ضمن أفضل الفرق في أوروبا على صعيد الهجمات المرتدة. إنهم يدافعون، وينتظرون أن يخسر المنافس الكرة، ومن ثم يصبح من الصعب إيقافهم. لديهم الكثير من اللاعبين أصحاب السرعة في خط الهجوم".

وتحدث مورينيو عن جاهزية فريقه لمواجهة الذهاب ضد ليفركوزن، لكنه أشار إلى عدم استقراره على تشكيلته الأساسية للمباراة حتى الآن، بانتظار معرفة موقف لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، والمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا من خوض اللقاء منذ البداية.

وأوضح مورينيو بخصوص مشاركة اللاعبَين في التشكيلة الأساسية بمباراة الذهاب ضد ليفركوزن، بعد ظهورهما في تدريبات الفريق صباح اليوم الأربعاء: "الأمر صعب، لا أقول إنه مستحيل، لكنه صعب. سنرى صباح الغد ما إن كانا قادرَين على البدء أم لا. كلاهما يقدم أقصى ما لديه للتعافي، ونحن نحضر للمباراة معهما وبدونهما".

وعانى ديبالا وفينالدوم من إصابتين مختلفتين خلال الفترة الماضية، وحسب مراقبين، فإن عودة اللاعبَين ستمنح روما إضافة نوعية مهمة على صعيدي الوسط والهجوم، قبل أكثر أسابيع الموسم حسمًا.

ويحتل روما المركز السابع على سلم الدوري الإيطالي، برصيد 58 نقطة من 34 مباراة، ويتخلف الفريق بـ5 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي الدوري الأوروبي، يحلم روما بتجاوز ليفركوزن والتأهل إلى نهائي بطولة قارية للموسم الثاني تواليًا، بعد تتويجه العام الماضي (2022) بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، علمًا أن نصف النهائي الثاني لـ"اليوروبا ليغ" يجمع بين يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني.

شارك: