مورينيو يكشف عن حلمه بعد إقالته من تدريب توتنهام

2021-06-08 09:01
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن رغبته في قيادة أحد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، وذلك بعد إقالته من تدريب فريق توتنهام الإنجليزي.  

وقد تمت إقالة مورينيو من تدريب توتنهام قبل أسبوعين، وقال في تصريحاته لصحيفة "التايمز": "في يوم من الأيام، أريد المشاركة في بطولة دولية كبيرة، أريد المشاركة في بطولة أمم أوروبا أو كأس العالم".  

وأضاف المدرب صاحب الـ58 عامًا: "يمكنني تدريب أي منتخب، أريد فعل ذلك مع البرتغال أو أي منتخب آخر. تدريب البرتغال سيكون شرفا لي لأنها بلدي، لكن إذا وافقت يومًا ما على القيام بذلك لدولة أخرى، فأنا سوف أشعر بنفس الشرف".    

حمل تطبيق winwin

وقد أعلنت صحيفة ذا صن الإنجليزية الشهيرة خبر انضمام مورينيو إلى جهازها في القسم الرياضي، ليكون ضمن الفريق الذي سيعمل معها في  تغطية منافسات يورو 2020 التي ستقام في الفترة ما بين يونيو/ حزيران القادم و يوليو/تموز في 12 مدينة أوروبية.

وقالت الصحيفة في إعلانها: "إنه يوم مميز جدا، حيث قام جوزيه مورينيو بالتسجيل ليكون كاتب العمود الخبير في منافسات اليورو، من أفضل من سبيشال وان؟ ليقدم رأيه في اليورو في عمود مليء بذكاء جوزيه الكلاسيكي والمعرفة والحماس".

وأكملت الصحيفة في ترويجها لهذا الحدث المميز: "يمكنكم أيضًا سماعه حصريًا على talkSPORT أثناء البطولة. وستكون هناك مقاطع فيديو حصرية ومقاطع عبر الإنترنت للاستمتاع بها أيضًا، الآن سيحضر جوزيه عقله الكروي الحاد إلى ذا صن سبورت طوال الصيف".

وتعرض مورينيو للإقالة من تدريب توتنهام؛ بسبب تردي نتائج الفريق، حيث خاض مورينيو 86 مباراة في مختلف المسابقات، وحقق الفوز 45 مرة، بينما خسر 24 مرة وتعادل في 17 مباراة.

وسبق للمدرب الشهير أن عرف النجاحات والتتويجات بألقاب الدوري في البرتغال مع بورتو، وفي إيطاليا مع إنتر ميلان، وفي إسبانيا مع ريال مدريد، وإنجلترا مع تشيلسي في ثلاث مناسبات، كما قاد فريقي إنتر وبورتو للفوز بدوري أبطال أوروبا.

شارك: