مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد من جديد

2023-03-22 13:09
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن البرتغالي جوزيه مورينيو بات مرشحاً للعودة إلى ريال مدريد من أجل خلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي الموسم المقبل.

وحسب الصحفي الشهير "أويير داديبات"، فإن مورينيو البالغ من العمر 60 عاماً، يملك فرصة جيدة للعودة إلى ريال مدريد، وتولي منصب المدير الفني هناك خلفاً لأنشيلوتي الذي تحوم الشكوك بشأن مستقبله بفعل نتائج الفريق السلبية الراهنة.

وفي حال عدم استمرار أنشيلوتي مع الفريق، من المتوقع أن يعلن ريال مدريد اتفاقه رسمياً مع مورينيو في يونيو/ حزيران المقبل، من أجل منح المدرب البرتغالي فرصة التحضير المبكر للموسم الجديد مع النادي الملكي، وفقاً لما أورده المصدر السابق.

وسبق لمورينيو العمل لمدة 3 مواسم مع ريال مدريد، خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2013، والتي قاد خلالها الفريق في 178 مواجهة، قبل إقالته بعد دخوله في صراعات فردية مع بعض من نجوم الفريق آنذاك وفي مقدمتهم إيكر كاسياس وسيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو.

ويعمل مورينيو في الوقت الراهن مدرباً مع روما الإيطالي، حيث يحتل الفريق تحت قيادته المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 47 نقطة، وقاد الفريق في 39 مواجهة هذا الموسم عبر مختلف المسابقات، حقق الفوز في 20 منها، وتعادل في 7 لقاءات، وخسر 12 مواجهة.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يبحث عن مدرب جديد لخلافة أنشيلوتي، وفقاً للعديد من المصادر المختلفة، في ظل معاناة الفريق هذا الموسم رفقة المدرب الإيطالي، باحتلاله المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإسباني بفارق 12 نقطة خلف المتصدر برشلونة، وخسارته آخر 3 مواجهات كلاسيكو أمام الغريم التقليدي.

شارك: