مورينيو غاضب من لاعبيه: هم يفتقدون للمهنية!

2021-06-08 09:01
توتنهام أقصي من الدوري الأوروبي على يد دينامو زغرب (Getty)
Source
+ الخط -

صب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، جام غضبه على لاعبي فريقه واتهمهم بعدم احترام مهنتهم وذلك إثر الخروج "المفاجيء" من منافسات الدوري الأوروبي.

وخسر توتنهام مساء الخميس 18 مارس/آذار 0-3 على يد دينامو زغرب الكرواتي بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين عادل بها نتيجة الذهاب التي كان لاعبو توتنهام يعتقدون أنها كافية لمنحهم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وبعد أن خسر رجال مورينيو 1-2 أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي يوم الأحد، وانتقد عقبها لاعبيه، عاد الفريق ليقدم أداء هزيلا أمام زغرب الكرواتي، وقال مورينيو بعد المباراة: "باستثناء الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الإضافي، لم يكن هنالك سوى فريق واحد فوق أرض الملعب ونجح في تقديم كل ما لديه، لقد اجتهد ولعب بجدية وبكى من السعادة بعد صافرة النهاية".

وأضاف مورينيو: "على الجانب الآخر بدا أن فريقي لا يخوض مباراة مهمة، ولو لم تكن كذلك بالنسبة له فهي مهمة بالنسبة لي على الأقل احتراماً لمسيرتي ومهنتي!. لقد ذهبت لغرفة دينامو لتهنئة الفريق وأشعر بالأسف لأن الفائز لم يكن فريقي".

وشرح أكثر: "الفريق الكرواتي انتصر في مباراة معتمداً على النهج والمرونة، وأشعر بالأسف لأن فريقي كان الطرف الذي لم يقدم أسس كرة القدم فقط، بل أسس الحياة، وهي احترام مهنتنا وتقديم كل ما لدينا".

وهذه هي المرة الثالثة التي يخسر فيها مورينيو بفارق ثلاثة أهداف في المسابقات الأوروبية والثانية مع توتنهام بعد الهزيمة الكبيرة أمام لايبزيغ الألماني في دوري الأبطال في الموسم الماضي. كما خسر المدرب البرتغالي بفارق 3 أهداف مع ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند 1-4 موسم 2012.

وأصبح موسم توتنهام في خطر حيث يحتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة أستون فيلا يوم الأحد، ورغم بلوغ الفريق نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ففرصته ليست كبيرة خصوصا وأنه سيواجه مانشستر سيتي.
 

شارك: