مورينيو عن عقوبة يوفنتوس: مزحة تشوه الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 11:48
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، على عقوبة خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي، مؤكدًا أن الأمر يمثل مزحةً تشوه المسابقة المحلية.

واتُهمت إدارة يوفنتوس السابقة، برئاسة أندريا أنييلي، بارتكاب مخالفات رأسمالية، من خلال نشاطات النادي في سوق الانتقالات، وسبق لمحكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، أن فرضت عقوبة بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري المحلي، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

لكن يوفنتوس قدّم استئنافًا على خصم النقاط الـ15، لتعلق اللجنة الأولمبية الإيطالية القرار، مع إعادة مراجعة العقوبة الـمسلطة على "السيدة العجوز"، قبل أن تصدر المحكمة الرياضية في إيطاليا قرارًا، أمس الإثنين، بخصم 10 نقاط من رصيد الفريق.

وبموجب قرار المحكمة الرياضية، تراجع يوفنتوس إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 59 نقطةً، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن روما السادس، ونقطتين عن أتالانتا الخامس، و5 نقاط عن ميلان الرابع، قبل جولتين فقط على نهاية "الكالتشيو"، علمًا أن الفرق الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسمَ المقبل.

بدوره، قال مورينيو في تصريحات صحفية، خصّ بها شبكة "DAZN" للبث الرقمي، وأبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية: "إنها مزحة أن نعلم بذلك قبل آخر مباراتين فقط".

وأضاف مورينيو: "كان نهجنا ليكون مختلفًا في حالِ معرفتنا (بالقرار) قبل مباراتي ضد مونزا وبولونيا. أنا آسف تجاه (ماسيميليانو) أليغري ولاعبيه".

وبسؤاله عما إذا كان يشعر بأن موسم الدوري الإيطالي تم تشويهه، قال مورينيو: "بالنسبة إليّ نعم، لكنني لم أعد راغبًا في الحديث عن ذلك. أشعر بالأسف تجاه المحترفين الذي يعملون مثلي، لأنهم يدفعون ثمن أخطاء المديرين، وربما الأندية أيضًا".

شارك: