مواجهة قوية بين الهلال وبوهانغ على لقب دوري أبطال آسيا

2021-11-23 11:42
الهلال السعودي يطمح لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه (Getty)
Source
+ الخط -

يخوض فريق الهلال السعودي مواجهة صعبة مع نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والمقرر إقامته عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الملك فهد بالرياض.


ويأمل الهلال تحقيق اللقب الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وفض الشراكة مع الفريق الكوري الذي سبق له أن توج ثلاث مرات باللقب، وسينفرد الفائز بالرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة، كما سيحجز مقعده في كأس العالم للأندية، والتي ستكون للمرة الثانية للهلال في حال توج باللقب اليوم.

أنهى الهلال السعودي أمس الاثنين 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، تحضيراته استعدادًا لمواجهة نظيره بوهانغ الكوري، وبحسب الموقع الرسمي للنادي السعودي، فقد غلب الجانب التكتيكي على الحصة التدريبية التي احتضنها مقر النادي، إذ اشتمل المران على تدريبات فنّية، وتطبيقات تكتيكية ومناورة على جزء من الملعب.


ليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي: الفريق على أتم الاستعداد لخوض النهائي


قال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، إن الفريق سيخوض مباراة تاريخية بين فريقين كبيرين حقّق كل منهما دوري أبطال آسيا ثلاث مرّات، مؤكدًا أنهم على أتم الاستعداد لخوض النهائي، وأن الفريق بكامله جاهز للمباراة.


وأضاف في تصرحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "هدف الهلال هو الفوز بالمباراة، باحترام المنافس، سنواجه فريقًا قويًا ومنظمًا، وبثقة اللاعبين ومساندة اللاعب رقم 13 (الجمهور) سنحقق كل التطلّعات".


 وأوضح جارديم أن من يعتقد أن مباراة النهائي ستكون الأفضلية فيها لفريق على الآخر فهو مخطئ، واختتم حديثه بقوله: "نعرف نقاط قوة بوهانغ، ويجب أن نحترم المنافس.. ونؤدي بكل قوة في النهائي، ويعد عامل الخبرة مهمًا في النهائيات، ولكن يجب نكون أقوى من المنافس على أرض الملعب".

حارس مرمى الهلال عبد الله المعيوف: نتطلع إلى تحقيق لقب دوري أبطال آسيا


من جهته، أكد حارس فريق الهلال السعودي عبد الله المعيوف أن الفريق متحمس لخوض النهائي، مشيرًا إلى أنهم يتطلعون إلى تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا وإسعاد جماهيرهم الغالية.


وأوضح في تصريحاته التي أوردها الموقع الرسمي لنادي الهلال، أنهم يجب أن يخوضوا المباراة بتركيز عالٍ، وأن يحترموا المنافس الذي يلعب بكل قوة، وقال: "سندعم- كمنظومة عمل- كل لاعب سيشارك في نهائي القارة".


نتائج فريق الهلال السعودي في المباريات النهائية


تأهل الهلال السعودي 8 مرات إلى النهائي، 4 مرات وفقًا للنظام القديم، وبنفس العدد في النظام الجديد منذ عام 2002، وتاليا نتائج الفريق في جميع المواجهات:

  • 1986:  خسر الهلال السعودي اللقب لمصلحة فريق جيف يونايتد تشيبا الياباني، بمجموع النقاط الذي حسم اللقب للفريق الياباني.
  • 1987 : خسر الهلال السعودي اللقب أمام طوكيو فيردي الياباني، حيث لم يتمكن الهلال من لعب المباراة النهائية.
  • 1991 : توج الهلال السعودي بأول لقب على حساب استقلال إيران، حيث فاز بالمباراة النهائية 4-3 بركلات الترجيح.
  • 1999:  توج الهلال السعودي بلقبه الثاني على حساب جوبيلو إيواتا الياباني، حيث فاز بالمباراة النهائية 3-2.
  • 2014:  خسر الهلال السعودي اللقب أمام فريق وسترن سيدني الأسترالي، بنتيجة 0-1.
  • 2017:  خسر الهلال السعودي اللقب أمام فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 1-2.
  • 2019:  توج الهلال السعودي بلقبه الثالث على حساب أوراوا ريد دياموندزالياباني، بفوزه 1-0 في الرياض، والانتصار 2-0 في طوكيو.
  • 2021:  الهلال السعودي -  بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

موعد مباراة الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا


ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2021، والتي ستجمع الهلال السعودي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، في الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، بتوقيت مكة المكرمة.


ماهي القناة التي ستبث مباراة الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا؟


ستبث المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، والتي ستجمع الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على قناة SSC7 HD.


التشكيلة المتوقعة للهلال السعودي أمام بوهانغ ستيلرز


يتوقع أن يعتمد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، على خطة لعب 4-3-3، وفقًا للتشكيلة التالية: عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع متعب المفرج وناصر الدوسري ومحمد البريك وهيون سوو، وفي خط الوسط ماتيوس بيريرا ومحمد كنو وسلمان الفرج، وفي خط الهجوم موسى ماريغا وغوميز وسالم الدوسري.

شارك: