مواجهة سعودية بين النصر والأهلي في ربع النهائي

2021-06-08 09:01
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حددت القرعة معالم الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 "نصف نهائي منطقة غرب آسيا" حيث أفرزت عن مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي النصر السعودي مع مواطنه أهلي جدة السعودي في اللقاء الأول، بينما يلتقي بيرسبوليس الإيراني مع باختاكور طشقند الأوزبكي في المباراة الثانية.

وبهذا الصدام السعودي المثير ضمنت الكرة السعودية مقعداً في الدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي، بعد أن سبق وبلغ الهلال الموسم الماضي هذا الدور ونجح في الوصول للنهائي الكبير والفوز باللقب بتوفقه على أوراوا الياباني.

ويقام الدور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، حيث تقام المواجهة السعودية عند الساعة (16:40) مساء، وتليها عند الساعة (20:45) مواجهة بيرسبوليس وباختاكور.

ولم يسبق للفريقين السعوديين أن التقيا ضمن المسابقات القارية، على عكس المتنافسين في المباراة الثانية، حيث سبق وأن التقيا ثلاث مرات في دوري أبطال آسيا، حيث فاز باختاكور في دور المجموعات الذي كان يلعب من مرحلة واحدة بنتيجة (1-0) ثم تواجها من جديد الموسم الماضي 2019، ضمن المجموعة الرابعة، فتعادلا في طهران 1-1 وفاز باختاكور في طشقند 1-0، لكن الغريب أنهما خرجا من ذلك الدور وتأهل عن المجموعة فريقا السد القطري والأهلي السعودي.

وتوافق المدربين فلادان مدرب الأهلي وروي فيتوريا مدرب النصر على صعوبة المباراة وأهميتها، حيث قال فيتوريا "هذه مواجهة ستختلف عن تلك التي كنا نلعبها في الدوري السعودي، الآن هذه مباراة إقصائية ولابد من خروج أحد الفريقين ولذلك سيكون التركيز كبيراً من أجل الفوز بها. اللاعبين يعرفون ما ينتظرهم وهم جاهزون لخوض مثل هذه المباريات".

مضيفا "لن تختلف تحضيراتنا لهذه المباراة، سنتبع نفس النظام الذي اتبعناه منذ أن وصلنا إلى الدوحة، حيث نقوم بالتحضير الفني والبدني المناسب مع ضغط المباريات والتركيز على طريقتنا والعمل على استغلال نقاط ضعف المنافس".

بدوره قال فلادان "كل الفرق الموجودة في هذه المرحلة هي الأقوى. نحترم النصر بالتأكيد ونعرف أنه صعب. نعم أوافق هذه المباراة ستختلف بالتأكيد عما تعودنا عليه في الدوري السعودي. أتينا للبطولة من أجل تحقيق إنجاز للنادي ونأمل أن نحقق هذا".
 

شارك: