مواجهات نارية مرتقبة بين المنتخبات العربية في "الكان"

2022-01-20 16:52
قمة الجزائر ومصر في كأس العرب قد تتكرر في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى منتخبا الجزائر وتونس لحسم تأهلهما إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، والالتحاق بمنتخب المغرب الذي ضرب موعدا مع مالاوي في الدور القادم بعد نيله صدارة المجموعة الثالثة، وبمنتخب مصر الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد فوزه على السودان بهدف نظيف.

وسيكون المنتخبان اللذان لعبا نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 مطالبَينِ بتحقيق الفوز في مباراتيهما الليلة، ضد منتخب ساحل العاج الذي سيواجه الجزائر، ومنتخب غامبيا الذي سيواجه تونس؛ وذلك لتأمين بطاقة العبور للأدوار الإقصائية وتجاوز شبح الخروج المبكر من البطولة.

وسيؤدي نجاح الجزائر وتونس في التأهل إلى الدور القادم رفقة "أسود الأطلس" و"الفراعنة"، إلى زيادة احتمالات مشاهدة مواجهات عربية في الأدوار القادمة من البطولة، وسيتوقف عدد المواجهات العربية وأطرافها والأدوار التي ستكون فيها، على الترتيب الذي سيحصل عليه "محاربو الصحراء" و"نسور قرطاج" في المجموعتين الخامسة والسادسة على الترتيب.

ونسلط في التقرير الآتي من winwin، الضوء على 3 مواجهات عربية محتملة للمنتخبات العربية، وعلى السيناريوهات التي ستؤدي إلى حدوث هذه المواجهات، وذلك على النحو الآتي:

تونس أمام فرصة للثأر من الجزائر في ثمن النهائي

في حالة نيل المنتخب التونسي صدارة المجموعة السادسة مع احتلال الجزائر المركز الثاني في المجموعة الخامسة، فسيضرب موعدا مع "الخضر" في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، ما سيمثل فرصة ذهبية للأخذ بثأره سريعا بعد الخسارة من الجزائر (0-2) في نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021؛ وذلك بتجريد محاربي الصحراء من لقبهم الإفريقي.

مواجهة كلاسيكية مرتقبة بين مصر والجزائر

في حالة فوز الجزائر على كوت ديفوار، بفارق هدفين على الأقل، مع تعادل سيراليون وغينيا الاستوائية، فسيتنزع صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ويتأهل لملاقاة وصيف المجموعة الرابعة، المنتخب المصري، وستكون الجماهير العربية أمام فرصة لتكرار المواجهة الكلاسيكية بين المنتخبين اللذينِ تعادلا (1-1) في مواجهتهما الأخيرة بكأس العرب FIFA قطر 2021.

المغرب مرشح لمواجهة مصر أو الجزائر

في حالة تحقق السيناريو السابق لمواجهة مصر والجزائر في ثمن النهائي، فإن الفائز منهما سيكون على موعد مع مواجهة عربية أخرى لن تقل إثارة في ربع النهائي، مع منتخب المغرب الذي سيكون مطالبا بالفوز على مالاوي، يوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني، لكي تتحول هذه المواجهة إلى أمر واقع.

وتُعَدُّ بطولة كأس العرب، التي استضافتها قطر في العام الماضي (30 نوفمبر/ تشرين الثاني- 18 ديسمبر/ كانون الأول)، القاسم المشترك بين المواجهات المحتملة السابقة، بما شهدته هذه البطولة من ملاحم كروية حظيت بحضور جماهيري كبير وبأعداد مشاهدات قياسية لمباريات الجزائر ضد منتخبات تونس والمغرب ومصر التي اقترنت بتنظيم "استثنائي" سيظل خالدًا في الأذهان من دولة قطر.

شارك: