مهند الطاهر يحقق رقما قياسيا في الدوري السوداني

2021-10-14 15:19
مهند الطاهر انتقل إلى أهلي الخرطوم بصفقة انتقال حر (bidooninwaan/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مهند الطاهر قائد نادي الهلال الأبيض والهلال الخرطوم سابقا تاريخ الكرة السودانية، بتوقيعه في كشوفات نادي أهلي الخرطوم المنافس في الدوري السوداني في صفقة انتقال حر مساء أمس الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول قادما من الهلال الأبيض، ليصبح أكثر لاعب سوداني ظهورا في البطولة.

وأكمل اللاعب الملقب بالغزال 20 عاما في مسابقة الدوري، ليكون على موعد مع الدخول للعام 21، وظهر للمرة الأولى في تاريخ المسابقة في العام 2001، في نادي الميرغني كسلا، ليوقع بعد ذلك في كشوفات نادي الهلال في العام 2005، ويستمر معه 10 أعوام، حقق فيها العديد من الألقاب المحلية، وغادر بعد ذلك إلى نادي هلال الأبيض.


أرقام قياسية وإنجازات مع الأندية


ويعد مهند الطاهر واحدا من أكثر اللاعبين الذين ظهروا مع أنديتهم والمنتخب السوداني في البطولات الإفريقية وأحد الهدافين التاريخيين في السودان، بإحرازه 23 هدفا في مختلف البطولات الإفريقية مع الهلال والهلال الأبيض.

ويعد الطاهر واحدا من 4 لاعبين تخطوا حاجز 100 هدف في الدوري السوداني بعد أن أحرز 114 هدفا، وتوج الغزال مع ناديه الهلال  بأكثر من 14 لقبا محليا، ويحظى اللاعب بشعبية جارفة في السودان، عطفا على مهاراته العالية، وأسلوبه المميز.

 


مهند الطاهر: لم يحن بعد أوان الاعتزال

وقال مهند الطاهرفي تصريحات لـwinwin أنه قادر على العطاء، مؤكدا أن موعد الاعتزال لم يأت بعد، ومشددا أن قرار الاعتزال خاص به فقط، حيث سيعلن عنه حينما يشعر بعدم قدرته على الإضافة المطلوبة .

ويرى الطاهر أن موسم 2003 مع الميرغني كسلا قدمه للجماهير وموسم 2008 مع الهلال أفضل مواسمه الكروية، وكشف أنه كان يستمتع بأسلوب ظهير الهلال السابق محمد حمدان وهاشم كجر نجم الميرغني كسلا السابق.

شارك: