مهدي القنوني لـwinwin: سأغادر سان جيرمان وهذه وجهتي الأقرب!

2022-05-14 17:13
الموهبة التونسية مهدي القنوني، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أقل من 19 عامًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد لاعب باريس سان جيرمان، التونسي مهدي القنوني، في تصريحات خصّ بها "winwin"، أنه ينوي ترك الفريق الرديف في ناديه هذا الصيف، مشيرًا إلى أنه يأمل في مواصلة التألق والتحسُّن قبل بداية مشواره الكروي الاحترافي الفعلي، والمضي قُدمًا نحو تحقيق حلمه بتمثيل المنتخب التونسي.

وينتهي عقد اللاعب التونسي (17 عامًا) مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ما يعني أن القنوني يمكنه التفاوض حاليًا مع أي فريق للانتقال إليه الصيف المقبل دون مقابل، ودون الحاجة لموافقة الفريق الباريسي.

ويتنافس فريقا إسبانيول الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني لانتداب الموهوب التونسي مهدي القنوني، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك حسبما جاء في تقريرٍ نشره موقع فوت ميركاتو الفرنسي ليلة الأربعاء 11 مايو/ أيار.

وعلّق القنوني عن هذه الأخبار قائلًا: "أجل، قد اخترت الرحيل عن الفريق الثاني لباريس سان جيرمان مع نهاية الموسم. عِشتُ فترات جيدة للغاية، وتطورتُ كثيرًا هنا، وفي الصيف سأتخذ قراري بترك الفريق رسميًّا، وهو قرارٌ مُخطَّط له منذ فترة، وذلك بسبب تهميش المدرب (كامارا) إيَّاي، رغم تقديمي 10 مباريات جيدة في جميع المسابقات وثناء الجميع على قدراتي الفنية والبدنية وعلى موهبتي بشكل عام".

وتابع اللاعب التونسي في تصريحاته لـ"winwin": "أفكر في تغيير الأجواء مع نهاية الموسم واللعب مع فريق آخر، والبحث عن تحدٍّ جديدٍ في مسيرتي الكروية".

وعن الوجهة التي يفكر في الانتقال إليها، أوضح اللاعب الموهوب أنه لم يحسمها بعد؛ لكنه شدد على أنها ستكون إلى أحد الفِرق التي تنشط ضمن الدوريات الممتازة في أوروبا وبالذات في إسبانيا أو ألمانيا ( الدوريات الأقرب إلى الانتقال إليها )، مُؤكِّدًا أنه لا يمكنه الإفصاح عن هوية الفرق التي ترغب في التعاقد معه بسبب ارتباطه الحالي مع باريس سان جيرمان.

مهدي القنوني يحلم باللعب مع تونس

وقال القنوني عن تمثيل المنتخب التونسي: "سيكون من دواعي سروري أن أتلقى دعوةً من الاتحاد التونسي لكرة القدم لتمثيل منتخب بلادي في جميع الفئات السنية الشابة، واللعب إلى جوار أسماء مميزة أعتبرها قدوةً على غرار نعيم السليتي وعيسى العيدوني. لن أقول "لا" لتونس أبدًا".

وأضاف: "الاتحاد التونسي لكرة القدم اتصل بي مرةً واحدةً، وكانت عن طريق المدير الرياضي سليم بن عثمان قبل شهرين من الآن، وأنا أنتظر بلهفةٍ كبيرةٍ الدفاع عن الألوان التونسية للمرة الأولى في مسيرتي".

ويلعب لاعب الوسط المهاجم مع فريق تحت 19 عامًا للنادي الباريسي، وكان  من بين أبرز الأسماء المرشحة للانضمام للفريق الأول العام الماضي؛ لكن الإصابة التي تعرَّض لها أثرت في مسيرته، وكان المتوقع أن يكون القنوني مع الفريق الأول انطلاقًا من الموسم المقبل في الدوري الفرنسي، على غرار ما حصل مع مواطنه إسماعيل الغربي خلال الصيف الماضي.

وعن علاقته بمواطنه وزميله في الفريق إسماعيل الغربي أنهى القنوني تصريحاته عبر winwin قائلًا: "إسماعيل هو صديق الطفولة، فكلانا يلعب في أكاديمية باريس سان جيرمان منذ 5 أو 6 سنوات، هو شخص جيد، ونتفاهم كثيرًا على أرضية الملعب؛ لكنني لا أعلم ما المنتخب الذي ينوي تمثيله في المستقبل القريب".

شارك: