مهاجم تونسي مرشح لمجاورة سليماني في هجوم أندرلخت البلجيكي

2023-02-05 21:27
يزخر المنتخب التونسي بمواهب كثيرة تنشط في الدوريات الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي أندرلخت البلجيكي مكافأة لاعبه التونسي-المغربي نسيم العزوزي؛ بمنحه فرصة المشاركة لأول مرة مع الفريق الرديف بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق تحت 18 عامًا.

وشارك العزوزي الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، لأول مرة خلال المواجهة التي فاز بها فريقه أمام نادي لومال بنتيجة (2-0)، ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري البلجيكي  .

ويسعى الاتحادان التونسي والمغربي لكرة القدم، منذ فترة طويلة لإقناع اللاعب، بتمثيل أحدهما كونه يملك الجنسية التي تخوله اختيار أحد المنتخبات الثلاثة، تونس، المغرب، وبلجيكا.

وأكدت مصادر خاصة لـ "winwin"، أن اتحاد الكرة التونسي برئاسة وديع الجريء يسعى لإقناع اللاعب بتمثيل "نسور قرطاج"، حيث دخل السباق مبكرًا، وذلك في مواصلة لسياسة استقطاب المواهب الكروية من أوروبا، قبل تمثيلهم بلدانًا أخرى، مثلما حصل مع حنبعل المجبري لاعب برمينغهام الإنجليزي، وأنيس بن سليمان نجم بروندبي الدنماركي، وعمر الرقيق قلب دفاع ويغان الإنجليزي.

وكشفت المصادر أن اللاعب المنحدر من أب تونسي وأم مغربية، بات محط تنافس كبير بين البلدين، من أجل ضمه لأحد المنتخبين لخوض الاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأضافت أن محمد بن عثمان المشرف على لجنة متابعة واستقطاب "النسور التونسية" المهاجرة في أوروبا، على تواصل مستمر مع اللاعب الموهوب بهدف استقطابه لتمثيل منتخب تونس خلال الفترة المقبلة.

ويشغل اللاعب صاحب الـ16 عامًا، مركز قلب الهجوم مع فريق تحت 21 عامًا لفريق أندرلخت الذي أبرز فيه إمكانيات فنية رائعة، ويعتبر من بين أبرز المواهب الصاعدة في أكاديمية الفريق البلجيكي والمرشحة للوصول للفريق الأول في الفترة المقبلة ومساعدة الوافد الجديد الجزائري إسلام سليماني في هجوم الفريق "البنفسجي" .

وجدد مسؤولو أندرلخت البلجيكي، صيف 2021، عقد اللاعب صاحب الأصول العربية نسيم العزوزي، لكي يمتد حتى يونيو/تموز 2024، ليقطع بذلك الفريق البلجيكي الطريق على عدة أندية أوروبية، ظلت تراقب اللاعب طيلة الأشهر الماضية.
 

شارك: