مهاجم برشلونة السابق بويان كركيتش يعلن اعتزاله يوم الخميس

2023-03-24 15:43
المهاجم الإسباني بويان كركيتش بقميص فيسيل كوبي الياباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن مهاجم برشلونة السابق بويان كركيتش سيعلن غدًا الخميس اعتزاله كرة القدم عن عمر 32 عامًا، في حدث سيتم داخل منشآت نادي برشلونة.

وكان اللاعب الذي يملك الجنسية الإسبانية قد استدعى وسائل الإعلام دون أن يعلن السبب، لكن النجم المعتزل جيرارد بيكيه، أكد أن زميله السابق يعتزم إعلان قرار اعتزاله.

وتدرج كركيتش في صفوف برشلونة ولعب مع الفريق الأول بين عامي 2007 و2011 وبعدها انتقل لخوض تجارب متعددة مع أندية روما وميلان وأياكس وستوك سيتي وماينز وألافيس ومونتريال، وكان فيسيل كوبي الياباني هو آخر الفرق التي احترف بها، حيث لعب لصفوفه في آخر موسمين.

وولد بويان لأب صربي وأم كتالونية، وانضم إلى برشلونة في سن التاسعة، وبحلول الوقت الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا، كان قد سجل أكثر من 850 هدفًا لفرق الشباب بالنادي.

في سبتمبر 2007، ظهر بويان لأول مرة مع برشلونة وكان عمره وقتها في سن 17 عامًا و19 يومًا ليصبح أصغر لاعب في برشلونة يلعب في الدوري الإسباني، وتألق في موسم 2007-2008، حيث لعب 48 مباراة، مسجلًا 12 هدفًا مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة.

وبقي كركيتش مع برشلونة لمدة ثلاثة مواسم أخرى، وانتهى به الأمر بتسجيل 41 هدفًا و19 تمريرة حاسمة في 163 مباراة، وحقق ثلاثة ألقاب مع البلوغرانا في الدوري الإسباني ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

في يوليو/ تموز 2011 انضم إلى روما، وشهدت السنوات الـ10 التالية مشاركة بويان مع سبعة أندية أخرى في ثلاث قارات مختلفة، ولم يحقق نجاحات لافتة في الفترة التي قضاها بإيطاليا مع روما وميلان، وواجه نفس المصير خلال إعارته لأياكس.

أرقام من مسيرة بويان كيركيتش (winwin) ون ون winwin

أمضى اللاعب خمس سنوات في صفوف ستوك سيتي، حيث انتقل على سبيل الإعارة منه إلى ماينز وديبورتيفو ألافيس، قبل أن يتوجه إلى كندا للانضمام إلى مونتريال، حيث لعب تحت قيادة تييري هنري، ثم غادر صفوف الفريق في ديسمبر/ أيلول 2020، وقضى سبعة أشهر دون نادٍ.

وفي أغسطس/ آب، جاءت فرصة للاعب برشلونة السابق للانتقال إلى اليابان، حيث وقع عقدًا لمدة 18 شهرًا مع فيسيل كوبي، لينضم إلى نجوم برشلونة الكبار أندريس إنييستا وسيرغي سامبر وتوماس فيرمايلين، وسجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، هدفًا واحدًا خلال فترة لعبه مع الفريق الياباني.

شارك: