من يدفع ثمن كأس العالم في قطر؟

2022-12-29 18:49
مجسم كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عنوان غريب جدًا افتتحت به إحدى الصحف الإيطالية غلافها اليوم، قبل مباراة الأربعاء، المرتقبة بين إنتر ميلان ونابولي على ملعب جيوسيبي مياتزا الشهير في ميلانو، في المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والذي يتصدره نابولي بفارق مريح -8 نقاط- عن ميلان أقرب منافسيه.

لكن أغلب الصحف الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والألمانية كان تركيزها الأول على المسابقات المحلية للدوري، مع الاهتمام الشديد بالصفقات الجديدة، خاصة أن نافذة الانتقالات قد اقتربت، ولم يبق أمامها سوى 3 أيام فقط وتبدأ الأندية في ضخ مئات الملايين في عمليات البيع والشراء والإعارات.

تكلفة غالية للمونديال

صحيفة "كيو إس" الإيطالية الرياضية اليومية نشرت عنوانا ضخما في صفحتها الأولى للتذكير بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وعنونت "تكلفة غالية للمونديال" مع 4 صور كبرى في الغلاف.

مونديال

وكانت صور الغلاف للنجوم: الهولندي دينزل دومفريس نجم المونديال بقميص إنتر، والكوري كيم مين جاو بقميص نابولي، والصربي دوشان فلاهوفيتش بقميص يوفنتوس، والبرتغالي رافاييل لياو بقميص ميلان.

تاريمي يضغط بقوة

صحيفة "ريكورد" الرياضية البرتغالية اليومية عادت إلى الشأن المحلي سريعا، وعنونت: "تاريمي يضغط بقوة"، مع صورة ضخمة للغلاف كاملا للنجم الإيراني تاريمي يقفز من الفرحة بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في أول مباراة لفريقه بورتو، بعد المونديال ضد أروكا (5-1).

ريكاردو

وأكدت الصحيفة أن المهاجم الدولي الإيراني، الذي خاض مونديال قطر مؤخرا، يطالب بمزيد من الحقوق في عقده مع ناديه.

أنشيلوتي يعود للميدان

صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية اليومية، كان عنوانها: "أنشيلوتي يعود إلى الميدان"، مع صورة ضخمة للمدرب الإيطالي وابنه ديفيد يسيران في عكس الاتجاه.. ظهرًا لظهر.

انشيلوتي

وأشارت الصحيفة إلى أنه انتهى زمن التصريحات، وعاد أنشيلوتي للعمل ليثبت وجوده مع ريال مدريد، خاصة مع وجود دور أكبر لابنه ديفيد في الجهاز الفني.

مرة أخرى المنقذ

صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية اليومية، خصصت كل الغلاف لمباراة باريس سان جيرمان وستراسبورغ في الدوري الفرنسي، والتي تفوّق فيها الضيوف أمام متصدر الدوري، وظلت النتيجة التعادل (1-1) حتى حسمها الهدّاف الذهبي لكأس العالم الأخيرة، كيليان مبابي، بهدف الفوز في شباك ستراسبورغ في نهاية المباراة من ضربة جزاء، وفريقه ناقص العدد.

مبابي

وكان عنوان ليكيب: "مرة أخرى المنقذ"، مع صورة كبيرة على الغلاف لمبابي، بعد إحرازه "هدف الفوز" في وقت قاتل من المواجهة.

إيرلينغ هالاند يكسر الأرقام

صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية اليومية خصصت غلاف ملحقها الرياضي لصورة النجم النرويجي هالاند، بعد هدفيه في مرمى ليدز في البريميرليغ. والجدية -وليست الفرحة- على وجهه بالقميص الجديد لمانشستر سيتي الأحمر والأسود، وبجواره دي بروين في قمة السعادة.

هالاند

هالاند كسر رقماً قياسياً، في عودته السعيدة إلى فريقه، بالفوز على ناديه المعشوق ليدز، وإعادة مانشستر سيتي للمنافسة، لكنه رفض الاحتفال بهدفيه احتراما لناديه القديم.

هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يحرز 20 هدفاً مع ناديه في أول 14 مباراة.
 

شارك: