من هو رامي كعيب اللاعب الجديد للمنتخب التونسي؟

2022-05-21 09:31
التونسي رامي كعيب لاعب نادي هيرنيفين الهولندي (Twitter/ Haboub)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أن اللاعب رامي كعيب، ظهير أيسر نادي هيرنيفين المنتمي لدوري الدرجة الأولى الهولندي، وافق على اللعب باسم منتخب تونس.

وقال الاتحاد التونسي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه توصل لاتفاق رسمي مع كعيب للدفاع عن ألوان المنتخب التونسي، وذكر بيان الاتحاد أن رامي كعيب وقع على الوثائق الضرورية التي ينتمي بموجبها رسميا إلى المنتخب التونسي، ويضع نفسه في ذمة الإطار الفني والمنتخب التونسي دون قيد أو شرط.

ورحب البيان بكعيب في صفوف منتخب "نسور قرطاج" راجيا له التوفيق والنجاح في مسيرته الرياضية والدولية مع الفريق الوطني التونسي. ويلعب كعيب (23 عاما) في هيرنيفين الهولندي منذ ديسمبر/ كانون الأول 2020، وقد انضم إليه قادماً من  فريق إلفسبورغ السويدي مقابل 1.5 مليون يورو بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 650 ألف يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويملك كعيب 3 جنسيات هي التونسية واللبنانية والسويدية، وبدأ الاتحاد التونسي محاولات استقطابه منذ عام 2018، وذلك لخوض مباراة ودية تجمع المنتخب الأولمبي التونسي بنظيره الإيطالي، ولكنه اعتذر عن عدم المشاركة بسبب إصابة حرمته من الانضمام إلى المعسكر آنذاك.

ونجح الاتحاد التونسي في ضم كعيب أخيرا على الرغم من مشاركته سابقا مع منتخب السويد لفئة تحت 20 عاما في مناسبتين، ولا تزال جهود الاتحاد التونسي لكرة القدم مستمرة لاستقطاب مزيد من المواهب الكروية المولودة والناشئة في أوروبا، والحاملة للجنسية المزدوجة، في وقت أصبح ملف هؤلاء اللاعبين يشكل هاجسا ذا أولوية بالنسبة للاتحاد قبل المشاركة في مونديال كأس العالم قطر 2022، وذلك في ظل محاولات إغرائهم من قبل منتخبات بلدان الإقامة.

ويواصل الاتحاد التونسي العمل في ملفات يان فاليري لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، وزكي العمدوني لاعب لوزان السويسري، وإسماعيل الغربي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وهيثم حسن لاعب فريق فياريال الإسباني المعار إلى فريق ميرندس في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

نقاط لافتة من مسيرة الدولي التونسي الجديد رامي كعيب

  • مثّل منتخب السويد لفئة تحت 20 عاما في مباراتين عام 2017؛
  • نشأ في أندية هواة سويدية قبل أن ينتقل عام 2014 إلى نادي إلفسبورغ الذي خاض معه 64 مباراة في الفريق الأول؛
  • تعاقد هيرنيفين الهولندي معه في ديسمبر 2020 ولعب معه حتى الآن 44 مباراة سجل خلاها هدفا واحدا وقدّم 4 تمريرات حاسمة لزملائه؛
  • تُقدَّر قيمته السوقية حاليا بـ650 ألف يورو.

شارك: