من المدرب الأقرب إلى مقصلة الإقالة في الدوري الإنجليزي؟

2021-09-19 16:03
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا المرشح الأول لمغادرة منصبه في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع بداية كل موسم من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتدم الجدل حول أول مدرب سيقال من منصبه، وتشهد بعض المواسم مغادرة العديد من المدربين لمناصبهم خلال الموسم.  

في الموسم الماضي، كان الكرواتي سلافين بيليتش، مدرب وست بروميتش ألبيون، هو أول من أقيل ضمن مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهناك بعض الأسماء المرشحة لتسير على نهجه في الموسم الحالي.

ونرصد في السطور التالية المُدربين المُرشحين للإقالة خلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022.  

1ـ ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال  

واجه مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا ضغوطا كبيرة بعد تلقي فريقه ثلاث هزائم متتالية في المباريات الثلاث الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مارتن أوديغارد يسجل هدف فوز أرسنال على بيرنلي في الدوري الإنجليزي
 

صحيح أن أرتيتا تدارك الأمر نوعًا ما، وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام نورويتش وبيرنلي، إلا أنه في نظر الكثيرين اشترى لنفسه فقط بعض الوقت للبقاء في منصبه، وأنه سيكون أول مدرب يقال هذا الموسم.

2ـ إكسيسكو كامبوس مدرب واتفورد

 

ربح كامبوس مباراته الأولى هذا الموسم، وتلقى الإشادة بعد قيادة واتفورد للعودة إلى الدوري الإنجليزي، ولكن هناك سبب آخر وراء توقع البعض ترك منصبه قبل أي مدرب آخر في المسابقة.

منذ وصول واتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2015، كان لديهم سبعة مدربين مختلفين، وهو أمر يوضح أن الإدارة تتعجل كثيرًا في إقالة المدربين.

3ـ ستيف بروس مدرب نيوكاسل

 

حل ستيف بروس محل رافائيل بينيتيز في نيوكاسل يونايتد عام 2019، ولم تتوقع بعض الجماهير أن يظل في وظيفته بعد عامين.  

تصريحات ستيف بروس بعد تعادل نيوكاسل أمام ليدز يونايتد
 

لم يكن مايك أشلي مالك نادي نيوكاسل حريصًا على إقالة المدربين مثل بعض نظرائه في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بعد تحقيق تعادلين وتلقي 3 هزائم، قد يجد بروس نفسه خارج أسوار النادي قريبًا.

4ـ باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس

 

يمكن القول إن احتمالات إقالة باتريك فييرا هي بسبب تاريخ كريستال بالاس مع المدربين. 

في المرة الأخيرة التي حاولوا فيها إعادة ضبط أسلوب الفريق، واستبدلوا سام ألارديس بفرانك دي بوير في عام 2016، استمر الرجل الجديد أربع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، وأقيل بعد الهزيمة في اللقاءات الأربع.

5ـ رالف هاسنهوتل مدرب ساوثهامبتون

 

تسببت البداية السيئة لموسم 2020/21 بقلق جماهير ساوثهامبتون، والتي قد تدفع هاسنهوتل للرحيل عن منصبه قريبًا.

فاز فريق "القديسين" بأربع مباريات فقط من آخر 21 مباراة في الموسم الماضي، وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مغادرة داني إنغز إلى أستون فيلا، لذا فإن تحقيق أربعة تعادلات وهزيمة من أول خمس مباريات هذا الموسم ليست مفاجئة تمامًا.

ساوثهمبتون تعادل مع مانشستر سيتي في آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي
شارك: