من الأول إلى السابع.. ترتيب قادة منتخب تونس ضد ليبيا

2023-03-16 23:41
اللاعب التونسي إلياس السخيري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح منتخب تونس بقيادة مدربه جلال القادري وطاقمه المساعد المكون من الثنائي علي بومنيجل وسليم بن عاشور إلى مواصلة النتائج الإيجابية في تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

ويلتقي منتخب "نسور قرطاج" مع منتخب "فرسان المتوسط" يوم 24 مارس/ آذار الجاري على أرضية الملعب الأولمبي برادس ذهابًا، ثم بعدها في 28 من نفس الشهر على أرضية ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي في مواجهة الإياب.

وشهدت قائمة "النسور" لمواجهة "فرسان المتوسط" غياب العديد من "كوادر" الفريق الوطني على غرار نعيم السليتي وفرجاني ساسي وأيمن المثلوثي وبلال العيفة والمعتزل دوليًّا وهبي الخزري.

ومن المقرر، أن يحمل يوسف المساكني نجم العربي القطري، شارة قيادة منتخب تونس، في مواجهتي ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، حيث سبق للمنتخب التونسي في الكثير من المناسبات الإعلان عن تطبيق نظام "الأقدمية" لاختيار مَن يحمل شارة القيادة بين لاعبيه.

الأمر الذي يجعل علي معلول نجم الأهلي المصري، في المركز الثاني بالترتيب، ويليه ياسين مرياح مدافع الترجي التونسي في المركز الثالث، ثم إلياس السخيري لاعب وسط كولن الألماني رابعًا، ويأتي بعدهم محمد دراغر وغيلان الشعلالي وعيسى العيدوني.

واستهل منتخب تونس مشواره في التصفيات بالفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة (4-0)، في الوقت الذي فاز فيه منتخب ليبيا على بوتسوانا (1-0)، وفي الجولة الثانية، سقط منتخب تونس في أول تعادل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 مع بوتسوانا سلبيًّا.

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية الذي قفز للمركز الثاني عقب الفوز على ليبيا 2-0، كما يأتي منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير في المجموعة العاشرة برصيد نقطة واحدة.
 

شارك: