من الأفضل محرز أم بنزيما؟.."يويفا" يشعل حماس الجزائريين

2022-06-29 13:55
الجزائري رياض محرز والفرنسي كريم بنزيما خلال مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أشعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حماس الجماهير الجزائرية بعد أن حاول عقد مقارنة بين قائد منتخب الجزائر ونجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، ونجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، كريم بنزيما، صاحب الأصول الجزائرية، ماخلف تفاعلا واسعا وسط جزائريين تهافتوا في التعليق على سؤال "يويفا".

وخاض الدولي الجزائري 12 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (2021/22)، سجل خلالها 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، علماً أن مانشستر سيتي خرج من الدور نصف النهائي للبطولة على يد نادي ريال مدريد وبتوهج خاص من كريم بنزيما.

من جانبه كان، بنزيما، الفرنسي الجنسية والجزائري الأصل، بمثابة نجم مسابقة آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا بعد أن قاد ريال مدريد إلى التتويج بلقبه الـ14، كما توّج بجائزة هداف البطولة بـ15 هدفا، سجلها خلال 12 مباراة وقدم خلالها تمريرتين حاسمتين.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في "تويتر"، يوم الأربعاء 29 يونيو/ حزيران، فيديو يتضمن لقطات وأهدافا للثنائي رياض محرز وكريم بن زيما في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وغرّد عليها بسؤال، قائلا: "رياض محرز أم كريم بن زيما، من هو لاعبك المفضل؟، وهو السؤال الذي أشعل حماس الجزائريين بخصوص الاختيار بين الدولي الجزائري واللاعب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية.

وانقسمت الجماهير الجزائرية بين متعاطف مع محرز وآخرين معترفين بأفضلية النجم الفرنسي المرشح للتتويج بالكرة الذهبية، وغرّد أحدهم قائلا: "كلاهما رائعان" وأرفقها بإيموجي ألوان العلم الجزائري، في إشارة إلى "جزائرية" اللاعبين، وأضاف آخر: "صحيح أنا جزائري، لكن يجب أن أكون واقعيا"، في إشارة إلى تفوق بن زيما على محرز.

جزائري يفضل رياض محرز على كريم بنزيما ويعتبره مبدعا في كرة القدم

ولم يتردد آخرون في منح الأفضلية للدولي الجزائري، وغرّد أحد مشجعي نجم السيتي: "محرز هو الأفضل"، قبل أن يدعمه آخر برسالة تحمل الكثير من المعاني وتبرز عاطفة الجماهير الجزائرية المخصصة للاعبين، وكتب مغرّدا: "كريم (بن زيما) نحن نحبك كثيرا لكن محرز يمثل الجزائر"، قبل أن يضيف أحد الجزائريين: "كجزائري أفضل بالطبع محرز وكمتابع لكرة القدم أفضل رياض"، وأضاف: "رياض لاعب فنان تتمتع بمشاهدته أما كريم (بن زيما) فهو هدّاف".

شارك: