من أجل حسم موقفه النهائي.. بريست الفرنسي يضغط على بلايلي

2022-07-01 17:30
الجزائري يوسف بلايلي (يسار) فاز بجائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي 2022/2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحاول إدارة نادي ستاد بريست الفرنسي الضغط على الدولي الجزائري يوسف بلايلي، من أجل التوقيع على تمديد عقده مع "القراصنة" خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن استغرقت المفاوضات بين الطرفين وقتاً طويلاً، حسب متابعين، في ظل انطلاق التحضيرات الموسمية للنادي الفرنسي في غياب نجم منتخب الجزائر.

وانضم بلايلي (30 عاماً) لنادي ستاد بريست خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعقد لمدة 6 أشهر، وقدَّم مستويات جيّدة، حسب محللين، ما دفع إدارة النادي الفرنسي إلى التفاوض معه من أجل تمديد عقده لموسمين وفقاً لبندٍ تضمّنه العقد الذي جمع الطرفين سابقاً، في ظل تأكيد مصادر فرنسية وجزائرية رغبة بلايلي في البقاء مع بريست، رغم العروض التي وصلته من أندية أوروبية وخليجية.

وقالت مصادر فرنسية، في وقت سابق، إن الراتب السنوي كان محور الخلاف بين وكيل النجم الجزائري وإدارة نادي ستاد بريست؛ إذ يطالب بلايلي براتب سنوي كبير يتجاوز القدرات المالية للنادي الفرنسي، ما جعل الطرفين، حسب المصادر ذاتها، يدخلان مرحلةً ثانيةً من المفاوضات على أمل التوصل لاتفاق نهائي، تزامناً مع وجود رغبة قوية لدى الطرفين لتمديد شراكتهما.

المدير الرياضي لنادي ستاد بريست الفرنسي غريغوري لورينزي يوجه رسالة إلى الجزائري يوسف بلايلي

وفي سياق متصل، قال المدير الرياضي لنادي بريست، غريغوري لورنزي، في تصريحات لصحيفة "ويست فرانس"، ردَّ بها على سؤال بخصوص وضعية اللاعب الجزائري: "نريد الاحتفاظ ببلايلي. هناك أشياء اتفقنا عليها وأخرى لم نتفق عليها حتى الآن".

وأضاف: "المفاوضات ما زالت مستمرةً بيننا، وتتقدم بشكل إيجابي"، قبل أن يوجه رسالة قوية إلى بلايلي تُعَدّ بمثابة ضغط غير مباشر، حسب متابعين، وذلك بقوله: "عليه أن يحسم قراره قريباً".

جدير بالذكر أن بلايلي شارك في 13 مباراة مع ستاد بريست في الدوري الفرنسي 2022/2021، سجَّل خلالها 3 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين، وفاز بجائزة أفضل هدف في الموسم الماضي من "الليغ 1"، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، الذي دخل قائمة الأهداف المرشحة للجائزة بهدفين.

شاهد.. هدف يوسف بلايلي الأفضل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2021-22

شارك: