من أجل المونديال.. قطر توقع شراكة خاصة مع المغرب

2022-10-02 15:27
شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقعّت قطر مع المغرب إعلاناً مشتركاً يهدف إلى تبادل المعلومات المتعلقة بمسابقة كأس العالم 2022، وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، والاستفادة ورفع كفاءة الأجهزة المعنية بحفظ الأمن والسلامة، وذلك وفقاً لما نشرته شبكة "بي إن سبورتس" القطرية اليوم الأحد.

ويتضمن الإعلان الكثير من جوانب التعاون بين المغرب وقطر؛ من حيث تأمين مسابقة كأس العالم 2022، وحفظ أمن وسلامة المشجعين خلال الحدث الذي سيستمر لمدة 28 يوماً خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

يُذكر أن وفداً أمنياً مغربيًا زار قطر نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، وعاين المنشآت والملاعب التي ستستضيف كأس العالم، واطّلع على الكثير من المعلومات التي تتعلق بهذا الخصوص.

كما قام وفد قطري بزيارة المغرب، ليشهد ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لبعضِ المباريات، وعلى رأسها نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بين الوداد المغربي والأهلي المصري الذي أُقيم بملعب "محمد الخامس" يوم 30 مايو.

وكانت قطر قد وقعت إعلانًا مُشابهًا مع الولايات المتحدة الأمريكية، يهدف إلى تبادل المعلومات بين البلدين فيما يتعلق بمسابقة كأس العالم لكرة القدم، وقد أشارت وسائل إعلامية إلى أن الأمر يأتي ضمن تعاون البلدين لاستضافة نسختي 2022 و2026 من البطولة.

وتستضيف قطر بمفردها نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بينما تتشارك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في تنظيم مشترك لمونديال 2026.

شارك: