منهم 2 لعبا في ريال مدريد.. أشهر 5 حراس سجل في شباكهم الخزري

2021-11-01 23:55
التونسي وهبي الخزري يملك سجلا من الأهداف التاريخية في البطولات المختلفة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل وهبي الخزري، نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي وقائد المنتخب التونسي، التاريخ مؤخراً بتسجيله هدفًا خياليًا في شباك فريق ميتز، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي يوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هدف "نسر قرطاج" جاء من تسديدة من مسافة 68 مترًا، وهو أبعد هدف  في الدوري الفرنسي منذ أن بدأ الموقع المذكور في جمع البيانات، ليحطم الخزري رقم مواطنه صابر خليفة عندما سجل هدفا من مسافة 64 مترا مع فريقه الأسبق إيفيان أمام نيس عام 2013.

وأمضى الخزري مسيرته كاملة تقرييا في فرنسا، ولم يخرج منها إلا لخوض المباريات الدولية مع منتخب تونس أو لتجربة قصيرة مع فريق سندرلاند الإنجليزي عام 2016، ولذلك كان من الطبيعي أن يكون معظم ضحاياه من حراس مرمى الدوري الفرنسي.

أشهر 5 حراس مرمى استقبالاً لأهداف التونسي وهبي الخزري 

قائمة حراس المرمى الذين هز شباكهم التونسي وهبي الخزري تضم أسماء كبيرة ولامعة، على غرار الإيطالي سالفاتوري سيريغو (الحارس الحالي لجنوى والسابق لباريس سان جيرمان) والبلجيكي تيبو كورتوا (حارس ريال مدريد) والإسباني ديفيد دي خيا (حارس مانشستر يونايتد) والفرنسي ستيف مانداندا (حارس أولمبيك مارسيليا) والكوستاريكي كيلور نافاس (الحارس الحالي لباريس سان جيرمان والسابق لريال مدريد).

هدف وهبي الخزري في شباك تيبو كورتوا

أما مع منتخب بلاده، فقد تمكن اللاعب التونسي البالغ من العمر 30 عاما من التسجيل في شباك أفضل الحراس العرب على غرار الحارس المصري عصام الحضري والجزائري رايس مبولحي.

أرقام مميزة من مسيرة التونسي وهبي الخزري  

  • لعب مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها  379 مباراة، مُسجلا 95 هدفا ومهديا زملائه 58 تمريرة حاسمة؛
  • لعب 63 مباراة مع منتخب تونس، مُسجلا 22 هدفا ومهديا زملائه 13 تمريرة حاسمة.
شارك: