منظمو مونديال قطر: حماية العمال أولوية قصوى

2021-06-08 09:01
جانب من حفل التكريم (Qatar2022)
Source
+ الخط -

أكدت إدارة رعاية العمال التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث المُنظِّمة لمونديال 2022، على إيلاء أهمية خاصة لعمال منشآت البطولة. وقال مدير الامتثال والتدقيق في الإدارة محمد فهد الهاجري إن لجنة الإرث "تضع على رأس أولوياتها الاهتمام بصحة وسلامة وحماية جميع العمال في مشاريعها منذ الفوز باستضافة بطولة كأس العالم 2022".

جاء ذلك خلال تقديم وزارة البلدية والبيئة القطرية لجائزة التميز في السلامة المهنية لإدارة رعاية العمال، ثناء على جهودها في متابعة مصالح عمال المونديال.

وشددت وزارة البلدية والبيئة على ضرورة تحسين مستويات رعاية العمال وما يرافقها من برنامج فحوصات طبية شاملة، ونظام سجلات طبية إلكترونية وتدريبات على الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى توزيع سترات تبريد مبتكرة مخصصة للعمال.

وتعمل لجنة الإرث على تبني العديد من المبادرات لتحقيق تغييرات إيجابية ملموسة في حياة آلاف العمال، منذ البدء في تشييد استادات قطر 2022 قبل نحو 6 سنوات.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال محمود قطب جهود لجنة الإرث "في تحسين معايير رعاية العمل والتركيز على صحتهم وسلامتهم". وأكد قطب أن اللجنة تسعى لتكون حافزاً للتغيير الإيجابي على المدى البعيد في ملف رعاية العمال في قطر وخارجها.

وأُسِّست إدارة رعاية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث بهدف تطبيق أفضل الممارسات على صعيد رعاية العمال، والإسهام في مسيرة التنمية البشرية والاجتماعية لقطر، وتقديم الدعم لنحو 30 ألف عامل في مشاريع بطولة كأس العالم  2022، التي يستضيفها العالم العربي والشرق الأوسط للمرة الأولى.

شارك: