منتخب ليبيا يعسكر في القاهرة استعدادا لمواجهة بوتسوانا

2022-05-09 13:56
يلعب المنتخب الليبي في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا مع منتخبات بوتسوانا وتونس وغينيا الاستوائية (winwin)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الفرنسي كورينتين مارتينز المدير الفني الجديد لمنتخب ليبيا إقامة المعسكر المقبل للمنتخب في العاصمة المصرية القاهرة استعدادًا لمواجهة بوتسوانا في الأول من يونيو/ حزيران المقبل على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في كوت ديفوار صيف 2023.

ويلعب المنتخب الليبي إلى جانب بوتسوانا في المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا والتي تضم أيضا تونس وغينيا الاستوائية، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات.

وقال عادل الأوجلي عضو الاتحاد الليبي لكرة القدم في تصريحات خاصة لموقع winwin: "وصل المدرب الفرنسي مارتينز خلال الساعات الماضية إلى ليبيا وكشف لنا عن برنامج التحضيرات لفرسان المتوسط، والتي ستنطلق بمعسكر خارجي سيقام بمصر خلال الفترة من 17 إلى 25 من مايو الجاري".

وأضاف: "المنتخب سيخوض خلال معسكر القاهرة أكثر من مباراة ودية، وسيقتصر المعسكر على دعوة اللاعبين المحليين فقط، وسيتم الإعلان عن القائمة السبت المقبل. وبعد معسكر القاهرة، سيخوض المنتخب الوطني معسكرا مغلقا قصيرا في بنغازي، بحضور اللاعبين المحترفين قبل موعد مباراة ليبيا أمام بوتسوانا بـ4 أيام".

جدير بالذكر أن مارتينز (52 عاما) تولى الإدارة الفنية لمنتخب ليبيا في أبريل/ نيسان الماضي، لمدة عام واحد خلفًا للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي، وسيقود "فرسان المتوسط" في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار وتصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين في الجزائر.

شارك: