منتخب قطر للناشئين يتجاوز العراق في تصفيات كأس آسيا بالبحرين

2022-10-02 01:46
لقطة من مباراة قطر والعراق تحت 17 سنة في تصفيات كأس آسيا للناشئين (Twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

فاز منتخب قطر تحت 17 عامًا، اليوم على منتخب العراق بنتيجة (1-0)، بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين في البحرين 2023.

ويعود الفضل في فوز العنّابي بأول 3 نقاط في التصفيات، إلى خالد الشعيبي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (39)، بعد أن سجل مدافع المنتخب العراقي، كاميران أحمد خضير، هدف التعادل للعنّابي في الدقيقة (28) بالخطإ في مرماه، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية بعد أن كان أسود الرافدين متفوقين في النتيجة منذ الدقيقة 2.

وبهذا الانتصار حقق شباب العنّابي بداية موفقة في مشوار التصفيات، ضمن المجموعة الثالثة التي ستشهد منافسة شديدة بين المنتخبات الخمسة على بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين المقررة العام المقبل بالبحرين.

ويلعب شباب العنّابي يوم الإثنين في مباراة الجولة الثانية أمام منتخب البحرين، في حين يلتقي منتخبا عمان ولبنان خلال نفس الجولة.

جديرٌ بالذكر، أنه يشارك في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات 44 منتخباً مقسمين على 10 مجموعات، يتأهل منهم 16 منتخباً فقط إلى النهائيات، إذ يتأهل متصدر كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني، يُضاف إليهم منتخب البحرين بصفته مستضيف الدورة، وستكون كأس آسيا مؤهلة بدورها إلى كأس العالم تحت 17 عاماً، والمقرر إقامتها العام المقبل بدولة البيرو.

شارك: