منتخب قطر تحت 17 عامًا يبدأ معسكره التحضيري لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 17:19
منتخب قطر تحت 17 عامًا (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

ينتظم المنتخب القطري لكرة القدم تحت 17 عامًا -اليوم- في معسكره الإعدادي بتايلاند؛ تأهبًا لخوض غمار النسخة الـ19 من نهائيات كأس آسيا تحت 17 عامًا 2023، التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وضمت قائمة المنتخب القطري المستدعاة لخوض المعسكر 28 لاعبًا، هم: أنس الراجي وزياد محمد وإسماعيل الأحرق وريان العلي (الغرافة)، وجلال أمير وكرستيان دانييل، وعبد العزيز جعفري وفهد الهاجري وأواب ميرغني وتحسين محمد وجاسم الحمد ودخيل الحمد ومحمد الصديق (الدحيل).

وضمت القائمة أيضًا أحمد المغني وعبد الله العتيبي وبسام عادل وخالد الشعيبي ويزن عماد وأوس عادل (السد)، وعبد الرحمن أوان (الوكرة)، وعلي محمد ويوسف زياد وأحمد ناصر وناصر عادل (الأهلي)، وسالم رضا وغانم السليطي ومحمد السليطي (العربي)، وإيثان سوكورو (الريان).

ويشارك المنتخب القطري في النهائيات للمرة الـ11 في تاريخه، ووضعته القرعة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية وإيران وأفغانستان، بعدما حجز بطاقة العبور للبطولة القارية بقيادة المدرب إبراهيم الشافعي بصدارته للمجموعة الثالثة.

وجمع العنابي 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد في التصفيات التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، حيث تغلب على كل من المنتخب اللبناني بنتيجة 4-1؛ وعلى المنتخب العراقي بنتيجة 2-1، وعلى المنتخب العماني مستضيف المجموعة بنتيجة 2-1، وتعادل بنتيجة 1-1 مع المنتخب البحريني.

وجاء المنتخب العماني ثانيًا في المجموعة بـرصيد 7 نقاط، فيما حل المنتخب العراقي ثالثًا برصيد 5 نقاط، ومنتخب البحرين رابعًا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا المنتخب اللبناني برصيد نقطة واحدة.

وتأهل إلى النهائيات القارية، التي اختيرت تايلاند لاستضافتها مؤخرًا بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الشهر الماضي، منتخبات قطر واليابان وماليزيا والسعودية واليمن وإيران وأستراليا وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام، التي تصدرت مجموعاتها في التصفيات، إلى جانب أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في التصفيات وهي: كوريا الجنوبية والصين وأفغانستان والهند وتايلند ولاوس.

يشار إلى أن المنتخبات الأربعة التي تحتل الصدارة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عامًا 2023، سوف تتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023، والتي من المقرر إقامتها في بيرو بأمريكا الجنوبية.

شارك: