منتخب الجزائر يبدأ استعدادته لكأس إفريقيا بـ11 لاعبا فقط

2021-12-28 23:41
تدريبات منتخب الجزائر في قطر استعدادًا لكأس أمم إفريقيا 2022 (Twitter: FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرع المنتخب الجزائري مساء اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون الأول، في معسكره الإعدادي الرئيسي لبطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بإجراء أول حصة تدريبية في الدوحة بحضور 11 لاعبا فقط من أصل 28 ظهرت أسماؤهم ضمن القائمة التي اختارها المدير الفني جمال بلماضي.


وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا، التي تقام بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط، الجزائر في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، ويستهل "محاربو الصحراء" حملة الدفاع عن لقبهم في الـ11 من الشهر المقبل أمام سيراليون.


غيابات عديدة بسبب تعليمات الفيفا المثيرة للجدل

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدر تعليمات تقضي بحرمان المنتخبات الإفريقية من لاعبيها الدوليين ووضعهم تحت تصرف أنديتهم حتى الـ3 من الشهر المقبل، وهو ما حرم منتخب الجزائر من حوالي 11 لاعبا اضطروا لاستكمال مشوارهم مع أنديتهم في إنجلترا وإسبانيا والسعودية وقطر.

وشارك في تدريبات اليوم الثلاثاء 11 لاعبا، يتقدمهم إسلام سليماني ورامز زروقي وسفيان فيغولي وآدم وناس وهاريس بلقبلة وفريد بولاية وعبد القادر بدران وإلياس شتي ومحمد رضا حلايمية وألكسندر أوكيدجة ومحمد أمين عمورة، في حين غاب الثلاثي حسين بن عيادة ومحمد أمين توغاي ويوسف بلايلي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
 

على أن يعرف تعداد المنتخب الجزائري خلال تدريبات يوم غد الأربعاء، انضمام كل من إسماعيل بن ناصر ورامي بن سبعيني وآدم زرقان ويوسف عطال، في حين سيتأخر انضمام كل من رياض محرز وسعيد بن رحمة وعيسى ماندي ورايس مبولحي ومصطفى زغبة وياسين براهيمي ومهدي تاهرات وبغداد بونجاح وسفيان بن دبكة، بالمعسكر حتى انتهاء التزاماتهم مع أنديتهم وفقا لتعليمات "فيفا".

حارس نادي بارادو الجزائري لتعويض تأخر مبولحي وزغبة


واضطر المدرب جمال بلماضي إلى توجيه الدعوة بشكل استعجالي لحارس نادي بارادو الجزائري، عبد الرحمن مجادل، ليشارك في معسكر الدوحة، الأربعاء 29 كانون الأول/ ديسمبر، من أجل تعويض تأخر انضمام حارسي ناديي الاتفاق وضمك السعوديين، وهاب رايس مبولحي ومصطفى زغبة.
 

ولأن بلماضي لا يمكنه إجراء تحضيرات بحارس واحد فقط (حضر حارس نادي ميتز الفرنسي ألكسندر أوكيدجة)، وحتى يتوفر على حارسين خلال مباراة غامبيا الودية المقررة في الفاتح من يناير المقبل، على اعتبار أن مبولحي وزغبة لن يكونا حاضرين.

شارك: