منتخب الجزائر مهدد بخسارة موهبة جديدة لهذا السبب

2022-01-26 15:04
خيارات عديدة أمام جمال بلماضي في المرحلة القادمة (winwin)
Source
+ الخط -

تطالب الجماهير الجزائرية بضرورة الاستفادة من المواهب الكروية ذات الأصول الجزائرية التي تنشط في فرنسا، وبسرعة ضمها للمنتخب الجزائري الأول بهدف قطع الطريق على المنتخب الفرنسي الذي يزاحم "الخضر" في حسم انتماء العديد من اللاعبين البارزين من مزدوجي الجنسية.

ويأتي ذلك بعد أن أشعل موهبة أولمبيك ليون الفرنسي، يانيس لاغا، صراعا رياضيا بين منتخبي الجزائر وفرنسا؛ إذ يسعى كل منهما للفوز بخدماته خلال الفترة المقبلة، رغم اختيار لاغا تمثيل منتخب الجزائر الذي لعب لصفوفه في فئة الشباب، لكن عدم استدعائه للفريق الأول من قبل مدرب "الخضر" جمال بلماضي، قد يمهد الطريق لفرنسا من أجل إقناع اللاعب مجددا بتمثيل الديوك في المرحلة القادمة.

وكان المهاجم صاحب الـ17 ربيعا قد تألق في فرق الفئات السنية لنادي أولمبيك ليون، ليتلقى الدعوة لتمثيل منتخبي فرنسا والجزائر تحت 18 عاما، في الوقت نفسه، لكن محطة "RMC" الفرنسية، نقلت، في نشراتها الرياضية، عن مصادر مقربة من عائلة اللاعب، قولها إن لاغا قرر تمثيل المنتخب الجزائري، مفضلا "الخضر" على "الديوك".

ياسين لاغا في سطور 

ولد يانيس لاغا عام 2004 في فرنسا وبالتحديد في مدينة ليون التي تقيم فيها عائلته، من أبوين جزائريين من الجيل الثالث للمهاجرين، وانتظم في مسيرته الكروية مع نادي أولمبيك ليون الذي انضم إليه في عام 2012، ولعب في جميع فرقه للفئات السنية.

ويقدم لاغا أداء مميزا في الموسم الحالي، حيث شارك في 6 مباريات مع فريق تحت 17 عاما، سجل فيها 6 أهداف، ما جعله يحظى بإشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين، ويقترب من دخول حسابات الفريق الأول لأولمبيك ليون؛ بفضل أدائه الرائع مع فريق الشباب في الموسم الحالي.

أداء لاغا الرائع أثار إعجاب بيار شافوندريية، مدرب فريق نادي ليون تحت 20 عاما وأحد مسؤولي مركز "غونيس" التابع لنادي ليون: "يانيس يُعَدُّ مشروع لاعب كبير، سيسير على خطى بنزيمة وربما زيدان. هو يمتلك مواصفات فنية رائعة ويحتاج فقط إلى الصقل".

وسبق لعدة لاعبين من أصول جزائرية أن تخرجوا من مدرسة شبان بطل فرنسا في 7 مناسبات، على غرار كريم بنزيمة وفارس بهلولي ونبيل فقير ومهدي زفان ورشيد غزال وياسين بنزية وإسحاق بلفوضيل ويانيس تافر.

لماذا تأخر جمال بلماضي في دعوة يانيس لاغا للمنتخب الجزائري الأول؟

أثار تأخر مدرب الجزائر، جمال بلماضي، في توجيه الدعوة للاغا، تساؤل الجزائريين، في الرأي العام وفي الشارع الرياضي، عن الأسباب التي جعلت بلماضي يتجاهل هذا اللاعب رغم كونه محل متابعة من المدربين الفرنسيين المهتمين بالفئات السنية، إلى جانب أن مردود اللاعب مع المنتخبات الجزائرية تحت 17 و20 عاما يؤكد أن هذا اللاعب سيكون نجم المستقبل.

يانيس لاغا يمتدح جمال بلماضي 

علق لاغا على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المدرب جمال بلماضي، مبديا تأثره الشديد برسالة مدرب "الخضر" الذي قال إن اللاعب يقدم مستويات جيدة، وإنه مهتم باستدعائه للمنتخب الجزائري الأول.

وتحدث نجم ليون الصاعد للموقع الرسمي للـ"فاف"، قائلاً: "تأثرت كثيرا بالتصريحات التي أدلى بها جمال بلماضي بخصوصي"، وأضاف: "رسالته أسعدتني كثيرا، أشكره على حديثه عن المميزات التي يراها موجودة لدي".

شارك: