منتخب ألمانيا يتخطى المجر ويتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 21:11
احتفال جمال موسيالا بهدف منتخب ألمانيا الأول في مرمى المجر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب ألمانيا انتصاره الثاني تواليًا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، على حساب المنتخب المجري بنتيجة 2-0، اليوم الأربعاء، ليضمن أصحاب الأرض تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي، فيما تقلصت حظوظ المجر في الصعود.

واحتضن ملعب نادي شتوتغارت المواجهة أمام حضور جماهيري غفير بلغ عدده 54 ألف مشجع، ودخل الألمان المواجهة بهدف تحقيق فوز ثانٍ على التوالي يؤمّن لهم العبور إلى الدور ثمن النهائي، بينما حاول المنتخب المجري مداواة جراح الخسارة في الجولة الأولى أمام سويسرا.

وفي سيناريو مشابه للمباراة الماضية، دخل منتخب ألمانيا المواجهة بقوة وبنزعة هجومية واضحة، إذ كان كاي هافيرتز قريبًا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (11) عبر تسديدة قوية، تصدى لها الحاسر المجري بيتر غولاتشي ببراعة كبيرة، محافظًا على نظافة شباكه.

وكثّف لاعبو المانشافت حملاتهم الهجومية، لتتكلّل واحدة منها بهدف التقدم عند الدقيقة (22) عبر نجم بايرن ميونخ الشاب جمال موسيالا بتسديدة يمينية قوية، بعدما وصلته تمريرة بالمقاس من القائد إيلكاي غوندوغان، الأخير عرف كيف يسترجع كرة ميتة من داخل منطقة الجزاء ويصنع الهدف الأول لمنتخب بلاده في توقيت مميز.

وشهدت الدقيقة (26) أول رد فعل حقيقي من جانب المنتخب المجري، وجاء عبر نجم ليفربول الإنجليزي دومينيك سوبوسلاي عندما أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، لكن الحارس العملاق مانويل نوير كان بارعًا في التصدي للكرة التي كانت متجهة نحو الزاوية اليسرى.

هدف مرفوض للمجر وغوندوغان يؤمن فوز منتخب ألمانيا

قبل نهاية شوط المباراة الأول، نجح رولاند سالاي في زيارة مرمى منتخب ألمانيا عند الدقيقة (45+2) لكن حكم المباراة أعلن عن وضعية تسلل، ليُلغى الهدف بعد التأكد من الحالة عبر حكم الفيديو المساعد (VAR)، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وظل لاعبو المجر يحاولون الوصول إلى مرمى نوير في بداية الشوط الثاني، وكان بارناباس فارغا قريبًا من ذلك في الدقيقة (60) عندما وصلته توزيعة داخل منطقة الجزاء استقبلها بضربة رأسية قوية، لكن كرته افتقدت للتركيز ومرت فوق إطار المرمى.

وظهر غوندوغان قائد منتخب ألمانيا في الدقيقة (67) ليسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده عبر تسديدة يسارية رائعة استقرت في مرمى الحارس غولاتشي، بعد تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر المتقدم ماكسيميليان ميتلستاد، بعدها لم يشهد اللقاء أي جديد على مستوى النتيجة، ليحرز المانشافت فوزهم الثاني وضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

ويلتقي المنتخب الألماني بنظيره السويسري في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يوم الأحد المقبل 23 يونيو/ حزيران في فرانكفورت على العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما يلعب المنتخب المجري آخر حظوظه في التأهل أمام إسكتلندا في اليوم والتوقيت ذاته في مدينة شتوتغارت.

شارك: