منتخب ألمانيا وإقصاء الدقيقة 119.. "كلاكيت" ثاني مرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 23:54
منتخب ألمانيا خسر أمام نظيره الإسباني في ربع نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع منتخب ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بطريقة درامية؛ حيث تلقت شباك الفريق هدفًا في الدقيقة الـ119، ليخسر 1-2 أمام نظيره الإسباني ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وقدّمت ألمانيا مستوى جيدًا على مدار اللقاء؛ حيث تمكنت من معادلة النتيجة (1-1) قبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق قليلة، وفيما بدا "المانشافت" الطرف الأكثر خطورة والأقرب لتحقيق الفوز، تلقى البديل الإسباني ميكيل ميرينو تمريرة عرضية من زميله داني أولمو، ليسددها نجم ريال سوسيداد رأسية قوية، هز بها شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

وأسفر هدف ميرينو عن إقصاء ألمانيا بطريقة تشبه ما حدث للفريق نفسه في نهائيات كأس العالم 2006؛ حيث استضاف المنافسات أيضًا، لكنه ودع البطولة من الدور نصف النهائي على يد إيطاليا، بسيناريو درامي حزين.

حينها، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وقد استمرت النتيجة نفسها حتى الدقيقة الـ119، التي شهدت تسجيل الظهير الأيسر الإيطالي فابيو غروسو أول أهداف اللقاء، قبل أن يطلق أليساندرو ديل بييرو رصاصة الرحمة على الألمان، محرزًا الهدف الثاني لـ"الأتزوري" في الدقيقة الـ120+1.

وبعد الخسارة أمام إيطاليا، اكتفى منتخب ألمانيا باللعب على المركز الثالث، الذي تمكن من تحقيقه عقب الفوز على البرتغال (3-1)، ليحصد الميدالية البرونزية.

منتخب ألمانيا وإقصاء درامي جديد 

وغابت ألمانيا عن تنظيم البطولات الكبيرة في كرة القدم، طوال السنوات الـ18 الماضية، قبل أن تستضيف يورو 2024؛ حيث قدّم الفريق الألماني مستويات مميزة، تحت قيادة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان.

لكن هدفًا جديدًا في الدقيقة الـ119، كان يعني إقصاءً آخر للألمان على أراضيهم، وهذه المرة أمام منتخب إسباني يطمح للانفراد بالرقم القياسي في مرات التتويج بلقب كأس أمم أوروبا.

ويتقاسم منتخب ألمانيا الرقم القياسي مع إسبانيا حاليًا؛ حيث سبق لكلا الفريقين التتويج بالكأس القارية 3 مرات، لكن هدف ميرينو جاء ليعلن استمرار حملة "لا روخا" في البطولة القارية، وإقصاء كتيبة ناغلسمان.

ومن المُقرر أن يبقى ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا، رغم الخسارة أمام إسبانيا والإقصاء من يورو 2024. ويعتقد المدرب نفسه أن الهدف القادم للفريق، يتمثل في التتويج بكأس العالم 2026.

وسبق لألمانيا أن فازت بلقب المونديال 4 مرات (1954، 1974، 1990، 2014)، مُحتلةً المركز الثاني في ترتيب المنتخبات الأكثر حصدًا للكأس العالمية، بالتساوي مع إيطاليا، فيما تملك البرازيل الرقم القياسي برصيد 5 ألقاب.

شارك: