منتخبات أمريكا الجنوبية تدرس المشاركة بدوري الأمم الأوروبية

2022-10-21 01:37
مجسّم كأس دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية قيام اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بالتعاون مع نظيره الاتحاد الأوروبي (يويفا)، ببحث فكرة مشاركة منتخبات أمريكا الجنوبية في دوري الأمم الأوروبية خلال النسخ المقبلة.

وأعلن الباراغوياني أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، في تصريحات نُشرت اليوم الخميس، أن تفاصيل عدة يجب مناقشتها، خاصة على صعيد تحديد معايير تأهل منتخبات أمريكا الجنوبية إلى دوري الأمم الأوروبية، قبل اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

وقال: "علينا بحث هذا الأمر، واتخاذ قرار بشأن الاعتماد على كوبا أمريكا أو تصفيات كأس العالم؛ لاستحداث تصنيف يُؤهل بعض منتخبات أمريكا الجنوبية إلى دوري الأمم الأوروبية، أو ربما علينا أن ندرس فكرة إطلاق بطولة باسم دوري أمم أمريكا الجنوبية، قد يكون هذا الأمر جذاباً".

وسبق لرئيس اتحاد أمريكا الجنوبية المشاركة في ندوة صحفية في بوينس آيرس في الأرجنتين، بجانب السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي من أجل مناقشة هذه المقترحات، بحضور رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا، ورئيس اتحاد الباراغواي إجناسيو ألونسو.

وعلَّق تشيفرين على هذا الأمر، بالقول: "من المبكر الحديث عن إمكانية مشاركة منتخبات من أمريكا الجنوبية في دوري الأمم الأوروبية، هناك الكثير من التفاصيل تتعلق بالمواعيد، وطرق المشاركة لم يتم التطرق لها حتى اللحظة".

جدير بالذكر أن يونيو/ حزيران الماضي شهد إقامة مواجهة بين المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا، والمنتخب الإيطالي بطل أمم أوروبا، في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الاتحادين، وإعادة فكرة كأس أبطال الكونميبول-يويفا إلى الواجهة.

شارك: