منتخب العراق يعوض غيابات معسكر روسيا بأربعة لاعبين محليين

2023-03-20 17:17
منتخب العراق لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، استدعاء أربعة لاعبين جدد لقائمة أسود الرافدين المشاركة في معسكر روسيا المقرر انطلاقه الـ21 من شهر مارس/ آذار الجاري.

وعانى العراق غياب عدد من محترفيه في السويد والدنمارك عن معسكر روسيا بسبب سياسة البلدان التي يلعبون فيها والتي قررت مقاطعة ومنع السفر إلى روسيا نتيجة هجماتها العسكرية على أوكرانيا.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي محمد عماد لـwinwin: "مدرب المنتخب قرر استدعاء كل من لاعبي القوة الجوية كرار نبيل وحمزة عدنان ولاعب نفط الوسط حسين عمار ولاعب الزوراء مصطفى محمد إلى صفوف ليوث الرافدين".

وأوضح: "كاساس وجَّه الدعوة للاعبين الجدد بسبب غياب المحترفين في كل من السويد آلاي فاضل (لاعب غوتبورغ) وأمير العماري (لاعب هالمستاد)، والمحترف في الدنمارك كيفن يعقوب (لاعب آرهوس) بنصيحة من أنديتهم خوفًا عليهم من ردة فعل الإعلام والجمهور بسبب المقاطعة الشاملة مع روسيا".

وتابع: "المنتخب العراقي سيفتقد أيضًا لخدمات المحترف في تايلاند فرانس بطرس (لاعب تاي بورت) لعدم الجاهزية الفنية، وكذلك غياب المحترف في الدوري التشيكي ميرخاس دوسكي (لاعب سلوفاكو) بسبب الإصابة".

يذكر أن المنتخب العراقي بدأ تجمعه في العاصمة بغداد يوم الإثنين، على أن يتوجه إلى مدينة سوتشي الروسية يوم غد الثلاثاء 21 مارس، ثم يتوجه بعدها إلى مدينة سان بطرسبرغ في الـ24 من الشهر ذاته؛ تمهيدًا لملاقاة روسيا وديًا في الـ26 من الشهر الحالي.

شارك: