منبوذ ساوثغيت يتلقى صدمة قبل مباراة إنجلترا الأولى في اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 11:48
غاريث ساوثغيت يطمح لقيادة منتخب إنجلترا للتتويج بلقب يورو 2024 (X/JackGrealish)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توالت الصدمات على منبوذ غاريث ساوثغيت عقب استبعاده مؤخرًا من تشكيلة منتخب إنجلترا المشاركة في يورو 2024، حيث بات مستقبله غامضًا بشدة في ظل صعوبة مشاركته أساسيًا مع فريقه الموسم المقبل.

حسب موقع "فوتبول انسايدر" بات مانشستر سيتي منفتحًا وبشدة على فكرة التخلص من لاعبه الإنجليزي جاك غريليتش، في ظل خروجه من حسابات بيب غوارديولا للتشكيلة الأساسية في الموسم الماضي، والذي كلَّف اللاعب الاستبعاد من المشاركة مع إنجلترا في يورو 2024.

ولا يمانع بطل الدوري الإنجليزي 4 مرات متتالية، عرض اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، للبيع في الميركاتو الحالي، خاصة أن سلوك غريليتش بدأ يثير الجدل بفعل تصرفاته الأخيرة بعد حصد لقب البريميرليغ في نسخته الأخيرة.

وتشير تقارير إلى أن جاك غريليتش كان وراء وقوع لاعبي مانشستر سيتي في المحظور، بالاحتفال حتى الصباح في مقر النادي بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حيث رصدت عدسات الكاميرا لاعبي غوارديولا أثناء خروجهم من مقر النادي في حالة انهيار تام.

منبوذ ساوثغيت في ورطة حقيقية

يشعر جاك غريليتش أن مستقبله مع مانشستر سيتي سيواجه المزيد من الصعوبات، حيث من المنتظر أن يحصل على دقائق لعب أقل في الموسم الجديد؛ إذ يُعرَف غوارديولا بعدم تسامحه مع اللاعبين غير المنضبطين.

ولا يمانع اللاعب الإنجليزي فكرة الرحيل عن مانشستر سيتي، لكن راتبه المرتفع سيشكل عقبة حقيقية في طريق العثور على فريق جديد من أجل اللعب ضمن صفوفه مستقبلًا.

كما أن عقد جاك غريليتش الممتد حتى 2027، سيجعل مانشستر سيتي قادرًا على اشتراط الحصول على قيمة مالية كبيرة نظير التخلي عن خدماته، وهي القيمة التي تتوقع مصادر عدة أن لا تقل عن 100 مليون يورو.

وسبق لجاك غريليتش أن تلقى صدمة كبرى عقب استبعاده بصورة رسمية من قبل المدرب غاريث ساوثغيت، من تشكيلة منتخب إنجلترا المشاركة في يورو 2024.

وربطت صحف سابقة، اللاعب الإنجليزي بالانتقال إلى بايرن ميونخ الألماني، بعد وصفه بأنه أحد أبرز الصفقات التي يسعى المدرب البلجيكي الجديد فينسنت كومباني لجلبها إلى أليانز أرينا.

ورغم هذا الاهتمام، إلا أن بايرن ميونخ يرفض فكرة دفع ما يزيد عن 50 مليون يورو نظير الحصول على خدمات اللاعب، كما أن النجم الإنجليزي سيكون مطالبًا بتخفيض راتبه كثيرًا إذا ما أراد اللعب مع العملاق الألماني.

جدير بالذكر أن جاك غريليتش شارك مع مانشستر سيتي في 36 مواجهة، عبر مختلف المسابقات في الموسم المنصرم، أحرز خلالها 3 أهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، بإجمالي 2114 دقيقة لعب. 

شارك: