منافسة ثلاثية بين أرسنال وتشيلسي وسيتي على موهبة ساوثهامبتون

2023-03-25 23:24
روميو لافيا لاعب وسط فريق ساوثهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام، أن أندية أرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي تتنافس لضم لاعب وسط ساوثهامبتون، روميو لافيا (19 عامًا).

وجذب لافيا بوصلة نخبة أندية إنجلترا، عطفًا على المردود الجيد مع "القديسين" في الموسم الحالي 2022-2023. ما استدعى مدرب منتخب بلجيكا، الألماني دومينيكو تيديسكو، ضمه إلى قائمة "الشياطين الحمر" التي تخوض حاليًا تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

لافيا -المولود في بروكسل- كان قد انتقل من أكاديمية أندرلخت البلجيكي إلى مانشستر سيتي صيف 2020، وما لبث أن باعه "سيتيزينز" إلى ساوثهامبتون صيف 2022 مقابل 12.3 مليون يورو، والآن يود مانشستر سيتي استرجاع اللاعب بعد مستوياته المميزة.

وقال خبير الانتقالات في كرة القدم الأوروبية، فابريسيو رومانو، إن أرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي يتسابقون للحصول على خدمات لافيا، وتبقى الأفضلية لمانشستر سيتي بسبب بند إعادة الشراء الذي وضعه النادي عند بيعه إلى ساوثهامبتون العام الماضي.

لافيا
لافيا يعترض كرة الكوري الجنوبي هيونغ سون مين - ساوثهامبتون وتوتنهام من مباراة الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)


ووضع مانشستر سيتي بند إعادة شراء لافيا يتم اعتماده بداية من عام 2024، يتيح له استرجاع اللاعب مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، وقبل هذا التاريخ يحق لساوثهامبتون تحديد السعر الذي يريده نظير بيع اللاعب لأي نادٍ ومن بينهم مانشستر سيتي نفسه.

لكن ومع اقتراب ساوثهامبتون من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، فإن إدارة نادي الجنوب قد توافق على بيع لافيا بسعر أقل من المتوقع، حيث يتذيل الفريق لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بواقع 23 نقطة من 28 جولة.

ومن المعلوم أن مانشستر سيتي يحظى بعلاقات طيبة مع ساوثهامبتون؛ إذ باع بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين 3 لاعبين دفعة واحدة من الأكاديمية إلى ساوثهامبتون صيف 2020، يتقدمهم لافيا إضافة إلى سامويل إدوزي وخوان لاريوس.


ماذا قدّم لافيا في الموسم الحالي؟

لعب لافيا 19 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي مع ساوثهامبتون، وهو لاعب وسط دفاع، كما يمكنه اللعب في مركز قلب الدفاع أحيانًا، وقد سجّل هدفًا واحدًا كان في الانتصار أمام تشيلسي (0-1) بالجولة الخامسة في أغسطس/ آب 2022.

مباراةهدفأسيستبطاقة صفراءبطاقة حمراءدقائق لعب
1910601.377
شارك: