من اللاعب الذي طلب الاتحاد المغربي تغيير جنسيته الرياضية؟

2021-09-13 21:13
عبد الرحمن الهروي سينضم للمنتخب المغربي (twitter/SassuoloFRA)
Source
+ الخط -

طالب الاتحاد المغربي لكرة القدم بتغيير الجنسية الرياضية للاعب عبد الرحمن الهروي، المنتمي إلى نادي ساسولو الإيطالي، بعد حصول المسؤولين على موافقة رسمية من اللاعب لحمل قميص منتخب المغرب، خلال قادم الاستحقاقات القارية.

الاتحاد المغربي توصل لاتفاق مع الفيفا بشأن عبد الرحمن الهروي

وأكد مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم في تصريح لموقع "winwin"، اليوم الإثنين 13 سبتمبر/أيلول، أنه بالفعل تم التواصل مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، من أجل تغيير جنسية عبد الرحمن الهروي الرياضية، بناءً على التعديلات الأخيرة التي كشف عنها الجهاز الكروي، بشأن اللاعبين بجنسية مزدوجة.

المغربي عبد الرحمن الهروي انضم لصفوف ساسولو الإيطالي
 

أما بخصوص إمكانية حضور اللاعب الهروي خلال معسكر منتخب المغرب لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، فقد شدد المتحدث ذاته أن الأمر سيحسمه بشكل مباشر المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، في حال التوصل ببطاقة اللاعب الدولية قبل موعد مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

نور الدين أمرابط كشف عن مفاجأة بقائمة منتخب المغرب

وكان الدولي المغربي، نور الدين أمرابط، قد كشف سابقاً أن أحد المواهب الشابة التي مثلت منتخب هولندا قرر  تغيير جنسيته الرياضية، والدفاع عن ألوان "أسود الأطلس" خلال قادم الاستحقاقات الكروية، لينضم إلى قائمة طويلة من اللاعبين الذين أداروا ظهرهم لـ"الطواحين"، ومن ضمنهم حكيم زياش، نجم تشيلسي.

نور الدين أمرابط يعترف بقرب انضمام عبد الرحمن الهروي للمنتخب المغربي
 

اللاعب السابق لنادي النصر السعودي والحالي لنادي أيك أثينا، ومن خلال استضافته بأحد البرامج الهولندية، شدد على اقتراب موهبة شابة من حمل قميص المغرب، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الموضوع، وهو ما فتح التكهنات حول هوية اللاعب الجديد، المرشح لتعزيز لوائح المغرب قريباً.

وبخصوص الموضوع، تابع أمرابط قائلاً: "بعد نهائيات كأس العالم الأخير، قلت إن على اللاعبين بجنسية مزدوجة اختيار المغرب، الآن أعتقد أن اللاعب هو من عليه إعلان الخبر للجميع، كما سمعت مؤخراً أن اسماً جديداً سينضم إلى الأسود".

مسيرة المغربي عبد الرحمن الهروي

مهارات اللاعب الجديد للمغرب عبد الرحمن الهروي
  • خاض 158 مباراة مع الأندية.
  • سجل 34 هدفاً.
  • منح 21 تمريرة حاسمة.
  • لعب مع منتخب هولندا تحت 20 عاماً وتحت 21 عاماً.
شارك: