ملخص مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 01:13
من مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024 (X: Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي عبر موقع winwin ملخص مباراة إنجلترا وهولندا التي أقيمت سهرة الأربعاء 10 يوليو/ تموز، لحساب نصف نهائي يورو 2024، وانتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بهدفين لواحد في الرمق الأخير.

دارت أحداث المباراة بين الأسود الثلاثة والطواحين في أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل فريق بوروسيا دورتموند، أمام حضور جماهيري غفير في المدرجات قارب 84 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الألماني فيليكس زفاير.

منتخب إنجلترا ضرب موعدًا ناريًا مع نظيره الإسباني في المباراة النهائية من البطولة الأسبوع المقبل.

ملخص مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

صانع الألعاب الهولندي الشاب تشافي سيمونز افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، ثم عادل القائد هاري كين النتيجة لمنتخب إنجلترا من ركلة جزاء عند الدقيقة 18.

دفع كل مدرب بأوراقه الرابحة لاحقًا، فأشرك مدرب هولندا رونالد كومان كُلًّا من فاوت فيغورست وجوي فيرمين، وفي المقابل زج مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت بكل من كول بالمر ولوك شو وأولي واتكينز.

وفي الدقيقة الأولى بعد التسعين، نجح البديل واتكينز في تسجيل هدف الانتصار القاتل للإنجليز من تصويبة أرضية داخل منطقة الجزاء، والآن نرصد ملخص مباراة إنجلترا وهولندا في مقطع الفيديو التالي:

بعد أن شاهدنا ملخص مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024، نستعرض أهم أرقام المباراة.

أرقام من مباراة إنجلترا وهولندا

هدف الهولندي الواعد سيمونز ضد مرمى إنجلترا، هو الأسرع في نصف نهائي مسابقة كأس أمم أوروبا، منذ هدف المهاجم الإنجليزي الأسطوري ألان شيرار في نصف نهائي نسخة 1996 أمام ألمانيا في الدقيقة الثالثة.

وأمسى سيمونز أصغر لاعب في تاريخ منتخب هولندا يسجل في إقصائيات بطولة كبرى بعمر 21 عامًا.

جدول مباريات يورو 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة والترتيب

أصبح كين الهداف التاريخي لمراحل خروج المغلوب في كأس أمم أوروبا برصيد 6 أهداف، كما بات نجم بايرن ميونخ الهداف التاريخي للمباريات الإقصائية في المسابقات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) برصيد 9 أهداف.

كين أيضًا أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا في اليورو بواقع 7 أهداف، متجاوزًا روني (6).

موعد نهائي يورو 2024

تُقام المباراة النهائية في يورو 2024 أمسية يوم الأحد المقبل 14 يوليو في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، حيث يشهد النهائي صدامًا إسبانيًا إنجليزيًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

تهدف إسبانيا -صاحبة 3 ألقاب- إلى فض الشراكة مع ألمانيا في صدارة لائحة شرف الفائزين باليورو عبر حمل الكأس الرابعة في ألمانيا 2024، في حين يبحث المنتخب الإنجليزي عن أول كأس في تاريخه على الإطلاق.

شارك: