مفاجأة.. مورينيو مرشّح قوي لتدريب باريس سان جيرمان

2022-06-04 20:45
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت محطة "talksport" الإذاعية الإنجليزية، السبت 4 يونيو/ حزيران، أنَّ المدرب البرتغالي لنادي روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، بات أبرز المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، في إعلان وصفه مراقبون بـ"المفاجئ".

وبحسب تقارير إعلامية فرنسية، فإن حامل لقب الدوري الفرنسي 2022/2021 يستعد لإعلان انفصاله عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد موسم ونصف مع الفريق.

من جانبها، قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن مورينيو الذي فاز مع روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي شهر مايو/ أيار الماضي، بات من بين أقوى المرشحين لخلافة بوكيتينو، بطلب من المدير الرياضي المرتقب للنادي، البرتغالي لويس كامبوس.

صحيفة "تلغراف" تؤكد أن باريس سان جيرمان يفكر في التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

وتأتي هذه التقارير في ظل تأكيد مورينيو أنه لن يرحل عن روما هذا الصيف، إذ قال بعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ضد فينورد (فاز روما 1-0): "لا يمكنني ترك فريق نزيه مع رئيس ليس رئيساً، إنه زميل، وبجانب أشخاص رائعين، وبرفقة اللاعبين والجماهير الذين سأتحدّ معهم مدى الحياة.. أنا من يشكرهم".

جوزيه مورينيو حقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخ المدربين

وبات مورينيو أول مدرب في تاريخ كرة القدم يحصد البطولات القارية الرئيسية الـ3 على صعيد الأندية في أوروبا، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ثم دوري المؤتمر الأوروبي شهر مايو الماضي مع فريق روما.

مورينيو أول مدرب يتوج بالألقاب القارية الرئيسية الثلاثة على صعيد الأندية في أوروبا

وحقق مورينيو الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً)، ودوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عامي 2003 و2004 على التوالي، ثم دوري أبطال أوروبا مجدداً مع إنتر ميلان الإيطالي 2010، وحصد الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي 2017، ثم فاز بدوري المؤتمر الأوروبي مع روما 2022.

شارك: