مفاجأة.. بوكيتينو يواجه خطر الإقالة

2021-06-08 09:01
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يعاني في تجربته الجديدة مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر الأيرلندي توني كاسكارينو، المهاجم السابق لباريس سان جيرمان، أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يواجه خطر الإقالة المُبكرة من منصبه كمدير فني لبطل فرنسا، مع إقصاء الباريسيين من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا واحتلالهم المركز الثاني في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خلف ليل.


ويشرف بوكيتينو على العارضة الفنية لسان جيرمان منذ يناير/كانون الثاني الماضي، ووفقا للأيرلندي كاسكارينو، فإن التقني صاحب الـ 49 عاما قد يتعرض للإقالة حالة إخفاقه في التتويج بلقب الدوري الفرنسي.


وقال كاسكارينو في تصريحات صحفية خص بها إذاعة "توك سبورت" البريطانية: "إذا ما خسروا لقب الدوري وبالنظر لطريقة إقصائهم من دوري الأبطال، فإن باريس سان جيرمان قد يعمد فعليا للتخلي عن بوكيتينو".


وأضاف كاسكارينو: "إنهم يفعلون ما يقوم به رومان أبراموفيتش وتشيلسي. أنت تعتقد أنهم لن يفعلوا ذلك، لكنهم يمضون قدما ويفعلون. كان هناك مدربون آخرون في باريس، فازوا بالبطولات لكنهم تعرضوا للإقالة، ولذلك  يجب ألا تندهش حال أُقيل بوكيتينو، وخاصةً إن تُوج ليل بلقب الدوري".


وتابع كاسكارينو: "أن يفوز ليل بلقب الدوري الفرنسي فهو أمر أسوأ من تتويج ليستر (سيتي) بالدوري (الإنجليزي) الممتاز. إنه فريق أقل بكثير. ليل هو ثاني أكثر الفرق قوة في منطقته، لانس هو الفريق الأكبر في شمال شرق فرنسا".


وأوضح: "الأمر يشبه أن يفوز سندرلاند بلقب الدوري على حساب مانشستر سيتي. أعتذر لمشجعي سندرلاند حال ضايقتهم، لكن هذه المقارنة هي الأنسب. سيمثل الأمر صدمة كبيرة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي".


وتطرق كاسكارينو لتحليل الأشهر الخمسة الأولى في مسيرة بوكيتينو مع باريس سان جيرمان: "بوكيتينو موجود هناك منذ يناير، لكن باريس خسر 7 مباريات في هذا الوقت. صحيح، خسارتان ضد مانشستر سيتي وأخرى ضد بايرن ميونيخ، بيد أنه قد يفقد وظيفته بسهولة".


واختتم كاسكارينو حديثه: "لقد جاء من أجل القيام بما فعله (توماس) توخيل؛ الاستمرار في التتويج بالدوري والاقتراب من دوري الأبطال. بوكيتينو لم يفعل الأمرين".

شارك: