مفاجآت في قائمة إسبانيا النهائية لمونديال قطر 2022

2022-11-11 20:25
أرشيفية- منتخب إسبانيا يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة بلاده الرسمية لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

ويسعى المنتخب الإسباني إلى التتويج للمرة الثانية بكأس العالم، ومُعادلة رقم فرنسا والأوروغواي، عندما يخوض مونديال 2022 على الأراضي القطرية في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث تتنافس إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة برفقة منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان. 

وخلال 21 نسخة سابقة من نهائيات كأس العالم، شارك منتخب "لا روخا" 15 مرة في نهائيات كأس العالم، ويحمل مونديال قطر الظهور الـ16 تاريخيًا للفريق في البطولة التي انطلقت منافساتها عام 1930.

ونالت إسبانيا لقب كأس العالم مرة واحدة فقط، وقد كان ذلك في عام 2010، بعد الفوز على هولندا في النهائي بهدف نظيف، ويظل احتلال المركز الرابع في مونديال 1950 ثاني أفضل الإنجازات الإسبانية على صعيد بطولة كأس العالم.

راموس على رأس غيابات بالجملة في منتخب إسبانيا

وجلس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، وقام بالإعلان عن أسماء اللاعبين، في قائمة شهدت العديد من المفاجآت؛ على غرار استدعاء سيرخيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة، رغم تراجع مستواه مؤخرًا، ولاعب البرسا الشاب أنسو فاتي.

وشهدت قائمة إسبانيا مفاجآت أخرى؛ إذ خلت اللائحة من اسم مدافع باريس سان جيرمان، سيرخيو راموس، وزميله في النادي الباريسي، فابيان رويز، كما يغيب الحارس ديفيد دي خيا، ولاعب الوسط تياغو ألكانتارا.

راموس خارج مونديال قطر 2022!

وغاب أيضًا مهاجم فياريال جيرارد مورينيو، فضلًا عن مهاجم سيلتا فيغو ياغو أسباس، ومارك كوكوريلا ظهير تشيلسي، بجانب إينيغو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو، وهيكتور بيليرين ظهير برشلونة وحارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا.

قائمة إسبانيا النهائية لكأس العالم 2022

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون، روبيرت سانشيز، دافيد رايا.
     
  • خط الدفاع: داني كارفاخال، جوردي ألبا، سيزار أزبيليكويتا، إريك غارسيا، باو توريس، لويس غايا، هوغو جيامون، إيمريك لابورت.
     
  • خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، رودري، بابلو غافي، كارلوس سولير، ماركوس يورينتي، بيدري، كوكي.
     
  • خط الهجوم: فيران توريس، ييرمي بينو، ألفارو موراتا، بابلو سارابيا، نيكو ويليامز، داني أولمو، أنسو فاتي، ماركو أسينسيو.


شارك: