مفاجآت صادمة في التشكيلة المثالية لثمن نهائي كأس العالم 2022

2022-12-24 18:43
غونسالو راموس مهاجم المنتخب البرتغالي أحرز "هاتريك" في مواجهة سويسرا بثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم المنتخب البرتغالي على التشكيلة المثالية للدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد اكتساحهم سويسرا (6-1) أمس الثلاثاء في ملعب لوسيل أمام أكثر من 83 ألف مشجّع.

وأصدرت شبكة "WhoScored" العالمية المختصة في إحصاءات كرة القدم، التشكيلة المثالية لمباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر، والتي شهدت وجود 3 لاعبين من البرتغال.

وحفلت التشكيلة التي أصدرتها الشبكة بالعديد من المفاجآت الصادمة التي كان أبرزها عدم وجود أي لاعب مغربي، رغم الأداء الاستثنائي الذي قدمه العديد من نجوم "أسود الأطلس" كالحارس ياسين بونو ولاعب الوسط نور الدين أمرابط، اللذين أسهما في الإطاحة ببطل نسخة 2010 المنتخب الإسباني الذي ودع البطولة بعد خسارته بركلات الترجيح 0-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0.

راموس.. هاتريك والعلامة الكاملة

اللاعب الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة (10/10) في تقييم الشبكة المرموقة لثمن نهائي كأس العالم 2022، هو المهاجم البرتغالي الشاب غونسالو راموس (21 عامًا) بعد تسجيله ثلاثية "هاتريك" ضد سويسرا وصناعته هدفًا آخر.

ورافق راموس في التشكيلة المثالية زميلاه في المنتخب البرتغالي، الظهير الأيسر رافاييل غيريرو والظهير الأيمن دييغو دالوت، لتسيطر البرتغال على التشكيلة بواقع 3 لاعبين وهو أعلى رقم من بين المنتخبات التي شاركت في هذا الدور.

مبابي.. الفتى الذهبي

ونال مهاجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي (23 عامًا) ثاني أفضل تقييم في ثمن نهائي المونديال بعد راموس، بواقع (9.8) بعد قيادته الديكة للفوز على منتخب بولندا بنتيجة 3-1 بإحرازه هدفين وتقديمه تمريرة حاسمة.

نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مبابي، ضرب عدة أرقام قياسية بهدفيه ضد بولندا، حيث صار أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجّل 9 أهداف قبل بلوغ عامه الـ24، فيما كرّس نفسه هدّافًا للنسخة الحالية في قطر 2022 بـ5 أهداف.

ليفاكوفيتش.. العنكبوت الكرواتي

ومنحت "WhoScored" حارس مرمى المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (27 عامًا) أفضل تقييم لحارس مرمى شارك في ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد قيادته الكروات للفوز على اليابان بركلات الترجيح 3-1 وتصديه لـ3 ركلات ضد مرماه.

كرواتيا واليابان في كأس العالم 2022
حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش يحتفل مع زملائه بعبور اليابان بركلات الترجيح في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)


التشكيلة المثالية لثمن نهائي كأس العالم 2022

  • حارس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (كرواتيا)
  • خط الدفاع: رافاييل غيريرو (البرتغال) - ديان لوفرين (كرواتيا) - رودريغو (إسبانيا) - ديوغو دالوت (البرتغال)
  • خط الوسط: لوكاس باكيتا (البرازيل) - غود بيلينغهام (إنجلترا) - دينزل دومفريس (هولندا)
  • خط الهجوم: كيليان مبابي (فرنسا) - ريتشارليسون (البرازيل) - غونسالو راموس (البرتغال)
     
التشكيلة المثالية لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (WhoScored)
التشكيلة المثالية لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (WhoScored)
شارك: