معمرية: حنبعل لا يستحق الجلوس على مقاعد بدلاء منتخب تونس

2022-10-06 19:08
التونسي حنبعل المجبري لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب التونسي نور الدين معمرية، المدير الفني لفريق بيرتن ألبيون الإنجليزي، أن مواطنه حنبعل المجبري، لاعب مانشستر يونايتد المعار إلى برمنغهام سيتي، يستحق المشاركة أساسيًا مع منتخب تونس.

وقال معمرية في تصريحات خص بها winwin: "حنبعل المجبري لا يستحق الجلوس على مقاعد البدلاء، وأعتقد أنه يستحق المشاركة في التشكيل الأساسي للمنتخب الوطني؛ فهو لاعب يتميز  بقدرته على اللعب في المسافات الضيقة، كما يجيد عملية التسليم والاستلام، ويلعب بشكل مميز هجومياً حين لا يكون مقيدًا بمهام دفاعية، هو لاعب حيوي ونشيط للغاية، ويمكن للقادري الاستفادة منه".

مجبري شارك في الدقيقة 65 من مباراة فريقه برمنغهام سيتي ضد شيفيلد يونايتد (1-1)

وتحدث معمرية عن المشكلات الفنية التي يعاني منها منتخب تونس والتي تحول دون تقديمه مستويات جيدة أمام المنتخبات الكبيرة في العالم، وذلك بعدما تعرَّض "نسور قرطاج" لهزيمة ثقيلة بنتيجة (1-5) أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" معقل نادي باريس سان جيرمان.

واندرجت المواجهة ضمن استعدادات منتخبي "نسور قرطاج" و"السيليساو" للمشاركة في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين. 

دينو معمرية يكشف عن عيوب منتخب تونس

وقال معمرية إن أبرز المشكلات التي يعاني منها المنتخب التونسي هي "عدم التركيز الكامل خلال مبارياته أمام المنتخبات الكبيرة"، مشيرًا إلى وجود "العديد من العيوب الفنية في خطي الوسط والهجوم؛ بسبب غياب الحيوية واللعب ببطء".

وأضاف المدرب المُلقَّب بـ"دينو" في إنجلترا: "الروح والانضباط من العوامل الأساسية التي يجب التركيز عليها حاليًا، متبوعةً بالعمل على الجانب البدني، لأنه بالنسبة إلي تأتي أهمية الروح قبل المستوى البدني، وتعتبر العامل الثاني في الأهمية بعد الانضباط؛ فاللاعب الذي يملك الروح والشغف هو الذي يقاتل في أرض الملعب على كل فرصة متاحة".

معمرية: من الصعب أن تتأهل تونس للدور الثاني في مونديال قطر

وأوضح معمرية أن تجاوز المنتخب الوطني التونسي للدور الأول في نهائيات كأس العالم قطر 2022 سيكون صعبا للغاية، وقال في هذا الصدد: "بكل واقعية.. ستكون مهمة صعبة للغاية بالنسبة إلى تونس في كأس العالم، ونسبة تجاوز الدور الأول تبدو ضعيفة للغاية إلا في حال حدوث بعض المفاجآت؛ لأن منتخب الدنمارك سيصل بحماس أكبر هذه المرة، وهو الآن فريق أكثر تنظيما، وكذلك بسبب حضور منتخب فرنسا حامل اللقب. عموما أتمنى كل التوفيق لمنتخب بلدي".

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: