معلومات تكشف للمرة الأولى عن لاعب العراق "ألكسندر أوراها"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 23:26
ألكسندر أوراها لاعب منتخب العراق وكوينز بارك رينجرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف "مؤيد أوراها" والد لاعب منتخب العراق وكوينز بارك رينجرز، ألكسندر أوراها، عن تفاصيل مهمة بشأن حياة اللاعب الخاصة وكواليس استدعائه للمنتخب العراقي.

ويلعب أوراها في صفوف كوينز بارك رينجرز، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، كما مثل منتخبات الفئات العمرية (الشباب ، الأولمبي، الأول) في العراق.

وقال والد اللاعب في تصريحات إعلامية إن "ألكسندر من أم بريطانية وأب عراقي ولد عام 2003 في إنجلترا، يحب كرة القدم منذ الصغر، حين كان عمره 5 سنوات كنت أصحبه لمشاهدة مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد".

وأضاف: "الكسندر ومنذ دخوله المدرسة لعب كرة القدم، هو يعشق اللعبة وكان من بين الأفضل في فريق مدرسته، استمر باللعب في المدرسة حتى وصل عمره إلى 10 سنوات عندما استحوذ على اهتمام كشافي فريق كوينز بارك رينجرز، حينها تحدثوا معي عن رغبتهم بضمه، وبالفعل ذهب للاختبارات، وتمكن من إقناعهم، وبالتالي هو يلعب في كوينز بارك منذ أن كان عمره 11 عامًا، ولم يغيّر قميصه إطلاقًا".

وتابع أوراها أن "الكسندر أثار إعجاب القائمين على الكرة العراقية، وتم استدعاؤه لمعسكر تدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي في مدينة أنطاليا التركية مطلع عام 2022، قبل بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، لأكون صريحًا كنت مترددًا في بادئ الأمر، كونه إنجليزياً ومن أم إنجليزية، لكن بعد متابعتي للصحافة العراقية ومدى الاهتمام باللاعب أسعدني ذلك، واقتنع نجلي بتمثيل العراق".

وبيّن أن "الاتحاد أكمل إنجاز أوراق الكسندر، وبالتالي أصبح متاحًا لتمثيل المنتخبات العراقية، وهو سعيد بذلك وأبلغني بأنه لن يغيّر قميص العراق، حتى وان تم استدعاؤه من قبل المنتخب الإنجليزي، هو يحب العراق ويريد التتويج بلقب كأس آسيا مرةً أخرى، وطموحه اللعب في البطولة مطلع العام المقبل".

وولد أوراها في 17 كانون الثاني 2003، ويبلغ طوله 177 سم ويلعب بالقدم اليسرى في جميع مراكز خط الوسط، وهو يلعب حالياً في كأس العالم تحت سن 20 في الأرجنتين 2023.

شارك: