معسكر حاسم.. عموتة يحدد آخر معالم استعدادات كأس العرب بقطر

2021-09-11 19:48
مدرب المنتخب المغربي للمحليين الحسين عموتة (frmf/twitter)
Source
+ الخط -

حدد الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف لكرة القدم، الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول، موعدا لبرمجة المعسكر الإعدادي ما قبل الأخير، للتحضير لمشاركة الأسود بمسابقة كأس العرب للمنتخبات "قطر 2021".

وحسب المعلومات التي يتوفر عليها موقع"winwin"، فإن تجمع منتخب المغرب لكرة القدم المقبل، سيكون حاسماً لاختيار القائمة النهائية التي سيخوض بها الأسود البطولة العربية التي تستقبلها قطر في الفترة بين 1 و18 ديسمبر/كانون الأول.

وسيمنح عموتة فرصة أخيرة للاعبين المحليين والمحترفين بالتجمع التدريبي المقبل الذي تستضيفه العاصمة الرباط، قبل تقديم قائمته، خصوصا وأن تغييرات عديدة حصلت خلال الميركاتو باحتراف أسماء كروية بدوريات عربية، ضمنهم المهاجم الشاب سفيان رحيمي.

ضغط على اللاعبين المحليين قبل كأس العرب

تصريح المدرب عموتة بشأن أهمية كأس العرب

وسيكون لاعبو الدوري المغربي الممتاز في منافسة قوية مع محترفي الدوريات العربية، الذين اختار عموتة تطعيم لائحته بعدد هام منهم، والاستفادة من خبرتهم خصوصاً وأن المسابقة العربية ستعرف حضور أبرز المنتخبات.

ونادى المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف خلال المعسكرين الأخيرين على 10 أسماء محترفة، ضمنها ثنائي الفتح السعودي، مراد باتنا ومروان سعدان، بالإضافة إلى  مدافع الأهلي المصري بدر بانون، وثنائي الزمالك أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم.

وكان عموتة قد كشف سابقاً في تصريحات نقلها موقع الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه قد يستنجد بخدمات محترفي أوروبا، شريطة السماح لهم من طرف أنديتهم بحضور البطولة، التي لا تتلاءم وتواريخ "فيفا" للمباريات الدولية.

مجموعة المغرب في كأس العرب قطر 2021

وقع المنتخب المغربي لكرة القدم، في المجموعة الثالثة لكأس العرب، إلى جانب كل من منتخب السعودية، الأردن، ثم منتخب فلسطين.

مواجهات مرتقبة لمنتخب المغرب في كأس العرب

وسيكون الأسود في مواجهة بارزة أمام منتخب السعودية لكرة القدم، بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، الذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب المغرب لـ3 أعوام.

وقاد المدير الفني الفرنسي منتخب المغرب لكرة القدم، للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد فترة غياب لعقدين عن المنافسات العالمية.

شارك: