معركة نارية بين يونايتد والسيتي في نهائي كأس إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 11:46
لقطة من مباراة سابقة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حذّر مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، نجوم فريقه بأن جارهم اللدود مانشستر يونايتد قادر على إفساد حلمهم المتمثل بإحراز ثلاثية نادرة، خلال مواجهة الفريقين المرتقبة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على ملعب "ويمبلي الشهير" في لندن اليوم السبت.

ويخوض مانشستر سيتي غمار المباراة النهائية آملًا في إحراز لقبه الثاني هذا الموسم بعد أن تُوّج بطلًا لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث تواليًا والخامس في آخر ستة أعوام، تمهيدًا لإمكانية إحراز الثلاثية عندما يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان الإيطالي في العاشر من يونيو/ حزيران على ملعب أتاتورك في إسطنبول.

ويُعتبر مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي أحرز الثلاثية في إنجلترا وذلك عام 1999، عندما توّج بطلًا للدوري في الجولة الأخيرة ضد توتنهام، ثم أحرز كأس إنجلترا بفوزه على نيوكاسل 2-0، وانتصاره التاريخي على بايرن ميونخ الألماني 2-1 في الرمق الأخير في نهائي دوري الأبطال، كل ذلك خلال 11 يومًا.

وكان تركيز غوارديولا المطلق خلال الأسبوع على المواجهة ضد مانشستر يونايتد، في أوّل نهائي يجمع بين قطبي مدينة مانشستر في كأس إنجلترا.

وإذا كان سيتي سيكون مرشحًا فوق العادة للتغلب على إنتر الذي حل ثالثًا في الدوري الإيطالي، فإن النقاد يعتبرون اليونايتد يمثل امتحانًا أشد شراسة، لأن "الشياطين الحمر" يملكون لاعبين موهوبين يستطيعون إلحاق الأذى بأي فريق.

وتابع المدرب الإسباني لسيتي شخصيًا مباراة يونايتد ضد تشيلسي الأسبوع الماضي (4-1) وقال في هذا الصدد: "كل تركيزي الآن على مانشستر يونايتد. لقد شاهدت مباراتهم ضد تشيلسي. لقد قدّموا عرضًًا لافتًا، وبالتالي كان يتعيّن عليَّ مراجعة بعض الأمور بعد أن هزمونا في أولد ترافورد"، في إشارة الى خسارة فريقه أمام يونايتد 1-2 في يناير/ كانون الثاني الماضي.

كأس الاتحاد الإنجليزي

وأضاف: "كما في السابق، يتعيّن علينا أن نكون حذرين، لكن بعد مباراة الخميس ومبارياتهم الأخيرة، سنستعد بأفضل طريقة ممكنة"، ورغم حذر غوارديولا، يظل فريقه مرشحًا لإحراز كأس إنجلترا للمرة الثانية منذ أن تسلم الإشراف على الفريق عام 2016.

وكان سيتي حقق 12 فوزًا تواليًا في الدوري الإنجليزي ليحسم اللقب وسبق له أن اكتسح يونايتد 6-3 في أكتوبر/ تشرين الأوّل. أمّا الخسارة الأخيرة في الدوري الأسبوع الماضي أمام برينتفورد 0-1 عندما أشرك المدرب تشكيلة رديفة، فكانت الأولى للفريق في 26 مباراة في مختلف المسابقات.

هالاند ورقة رابحة

وبطبيعة الحال، سيكون الهداف النروجي إيرلينغ هالاند ورقة رابحة في صفوف سيتي، بعد أن سجّل 52 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 36 في الدوري المحلي، وهو رقم قياسي، حيث سجل هالاند ثلاثية خلال فوز فريقه العريض في أكتوبر/ تشرين الأول؛ لكنه صام عن التهديف في مباراة الإياب.

في المقابل، نجح مدرب يونايتد الهولندي، إيريك تين هاغ، في تخطي التوقعات في موسمه الأوّل مع الفريق حيث قاده إلى إحراز كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على نيوكاسل 2-0 أواخر فبراير/ شباط الماضي، قبل أن يحتل المركز الثالث في الدوري ويضمن بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وبات تين هاغ ثاني مدرّب في تاريخ مانشستر يونايتد يقود فريقه إلى إحراز لقب في أوّل موسم له، حيث يأمل يونايتد في أن يكون حجر عثرة في طريق جاره اللدود، لعدم تحقيق ثلاثية ومعادلة رقمه حتى في غياب مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال.

ويعوّل يونايتد على هدافه ماركوس راشفورد الذي يخوض موسمًا استثنائيًّا وسجّل 30 هدفًا في مختلف المسابقات، وعلى بعض عناصر الخبرة في صفوفه أمثال البرازيلي كاسيميرو وقطب الدفاع الفرنسي رافاييل فاران وصانع الألعاب وقائد الفريق البرتغالي برونو فيرنانديز.

وعلّق فاران عندما سُئِل إذا كان يشعر بالخوف من مواجهة هالاند بقوله: "بالطبع لا، إنه لاعب عظيم؛ لكن يجب علينا أن نمنع الكرات من الوصول إليه لا سيما من كيفين دي بروين".

شارك: