معرض إسباني يحتفي بإرث النجم البرازيلي الراحل بيليه

2023-01-26 17:26
الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بات القميص الذي ارتداه بيليه في مباراة البرازيل وتشيلي عام 1970، ووقعه النجم البرازيلي الذي توفي في ديسمبر/كانون أول الماضي، أثمن الأغراض في معرض (إرث الملك)، الذي يحيي ذكرى مسار لاعب كرة القدم الأسطوري الراحل بمدينة خيريث، جنوب غربي إسبانيا.

وتمتد فعاليات المعرض حتى الرابع من فبراير/شباط في مكتبة (إل لابرتينو)، حيث يعرض هاوي جمع المقتنيات الثمينة والنادرة، أنطونيو دي لا روسا، مجموعة لا حصر له من العناصر المتعلقة ببيليه، مثل أحذية خاصه به تحمل علامة (بوما) وملصقات أفلام ومنشورات تحمل صورته وبطاقة تعود لمرحلة شبابه، نسخة طبق الأصل من كأس العالم لجول ريميه، وصور فوتوغرافية، وشعارات، وتسجيلات له في حقبته عمل بها كمطرب.

وأوضح دي لا روسا في تصريحات نقلتها (AFP) أن زيارة هذا المعرض تعني القيام برحلة عبر حياة بأسرها لنجم كرة قدم عالمي، مؤكداً أن هذه الرحلة لا تقتصر على المستوى الكروي فحسب، بل الشخصي أيضاً.

وكان بيليه، وهو من مواليد 23 أكتوبر/ تشرين أول 1940 وتوفي 29 ديسمبر/كانون أول 2022، من أشهر وأبرز لاعبي قدم خلال الفترة من الخمسينيات إلى السبعينيات من القرن الماضي، وما زال اسمه حتى اللحظة محط اهتمام وسائل الإعلام المختلفة.

وحصل أنطونيو دي لا روسا على قميص اللاعب الملقب بـ"الملك"، والذي يحمل الرقم 10، خلال زيارة قام بها اللاعب البرازيلي إلى إنجلترا عام 2016.

وخلال مأدبة عشاء تمكن دي لاروسا من مقابلة بيليه شخصياً، وقد عامله اللاعب السابق بودٍ وأهداه المجموعة، مع العلم أن هاوي جمع المقتنيات النادرة الإسباني كان لديه ضمن مجموعته الكبيرة سترات ارتداها الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا وكذلك الألماني فرانز بيكنباور وغيرهما من نجوم كرة القدم الآخرين. 

شارك: