"معاناة وخصم صعب".. الصحف الإسبانية تمتدح الأهلي المصري

2023-02-09 13:35
جانب من مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على مباراة الأهلي المصري ضد ريال مدريد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، بعدما حسم النادي الملكي المواجهة بفوز كبير 4-1 ليضرب موعدًا مع الهلال السعودي في الدور النهائي، بينما يلعب المارد الأحمر مع فلامنغو البرازيلي على الميدالية البرونزية.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن ريال مدريد حقق فوزًا متوقعًا رغم "المعاناة" على فترات أمام الأهلي خلال شوطي المباراة، فيما انتقدت إدواردو كامافينغا، مشيرة إلى أن خطورة الفريق المصري كانت على الجبهة اليسرى فقط، والتي يلعب فيها النجم الفرنسي.

وشارك كامافينغا كظهير أيسر في تلك المباراة لتعويض الغيابات العديدة التي ضربت ريال مدريد قبل انطلاق البطولة بداعي الإصابة، وتسبب في ضربة جزاء لصالح حسين الشحات جناح الأهلي.

فوز صعب 

في المقابل، وصفت صحيفة "آس" الإسبانية فوز ريال مدريد على الأهلي بـ "الصعب"، بعد أن أهدر لاعبو ممثل مصر عدة فرص محققة أمام مرمى الفريق الإسباني، في حين أثنت الصحيفة كثيرًا على حسين الشحات واعتبرته "الجناح الجامح"، بعد أن أزعج دفاع النادي الملكي بانطلاقاته على مدار المباراة.

وأشارت إلى أن كولر مدرب الأهلي أراح ريال مدريد من كابوس حقيقي بعدما سحب الشحات من أرض الملعب أواخر الشوط الثاني، حيث كان مصدر إزعاج لدفاع النادي الملكي.

معاناة ونهاية مثالية

نوهت صحيفة "ماركا" إلى إن ريال مدريد عانى كثيرًا على مدار المباراة، وكان في مأزق حقيقي خاصة بعد هدف تقليص الفارق للأهلي من ضربة جزاء في آخر ربع ساعة من الشوط الثاني.

وتناولت أحداث المباراة قائلة: "الأهلي قدم مباراة جيدة لكنه ارتكب أخطاء قاتلة استغلها ريال مدريد بشكل جيد، كانت ردة فعل ممثل مصر عظيمة ورائعة بعد هدف النادي الملكي الثاني، في ظل وجود حسين الشحات في كل مكان، اقترب الفريق شيئًا فشيئًا نحو مرمى ريال مدريد"، قبل أن تختم بالقول: "لكن بعد هدف الأهلي، انتفض لاعبو ريال مدريد وسجلوا ثنائية في الدقائق الأخيرة، حصلوا بها على انتصار ساحق".

شارك: