معاناة نيمار مستمرة.. تعرف على مسلسل إصاباته المتكرر

2021-11-29 13:10
ضربة قوية تلقاها البرازيلي نيمار من طرف لاعب سانت إيتيان إيفان ماسون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر مسلسل إصابات البرازيلي نيمار نجم نادي باريس سان جيرمان، بعد إصابته في مباراة سانت إيتيان ضمن الجولة الـ15 من الدوري الفرنسي. وخرج اللاعب متأثراً بإصابة في كاحله الأيسر، نتيجة تدخل لاعب سانت إيتيان إيفان ماسون من الخلف، لتضاف إلى مسلسل إصابات اللاعب الطويلة منذ وصوله إلى أوروبا.

وصل نيمار إلى برشلونة قادماً من سانتوس في صيف 2013، وشهدت بداية اللاعب بعض المشاكل في التأقلم مع الأجواء الأوروبية، وتعقد وضعه بعد 6 أشهر من وصوله إثر إصابته في الكاحل في مباراة خيتافي بمسابقة كأس الملك في يناير 2014، قبل أن تعاوده الإصابة في شهر أبريل/ نيسان في رجله اليسرى ويغيب لمدة 4 أسابيع أخرى.

إصابة كادت تنهي مشوار نيمار في مونديال 2014

يتذكر عشاق المنتخب البرازيلي، حدثين هامين في كأس العالم 2014، هما إصابة نيمار في مباراة ربع نهائي المونديال أمام كولومبيا، والخسارة المهينة أمام ألمانيا بنتيجة 7-1 في مباراة النصف نهائي.

وأصيب لاعب برشلونة السابق، في ظهره بعد تدخل الكولومبي كاميلو زونيغا، ليخرج نيمار محمولاً على نقالة الإسعاف، في مشهد أرعب عشاق كرة القدم في العالم، لتتبين خطورة الإصابة لاحقاً والتي كادت تودي بمشواره الكروي، قبل أن يتعافى ويعود إلى الملاعب في أغسطس/آب رفقة ناديه برشلونة.

 تدخل الكولومبي زونينغا كاد ينهي مشوار نيمار الكروي 

سيناريو برشلونة يتكرر مع سان جيرمان 


انتقل نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان سنة 2017، في صفقة خيالية قدرت بـ 222 مليون يورو، ولم تسر الأمور على أفضل حال في موسمه الأول، بعد أن أصيب في كلاسيكو فرنسا ضد مارسيليا في فبراير/شباط 2018.

وكانت النتيجة مؤلمة حيث تعرض البرازيلي لكسر في رجله اليمنى، وقطع في الرباط الصليبي، خضع على إثرها لعملية جراحية وخلد لراحة امتدت 90 يوماً، ما كلفه الغياب عن النادي في 16 مباراة، قبل أن يعود في يونيو/حزيران رفقة المنتخب البرازيلي ضد كرواتيا، في مباراة تحضيرية لكأس العالم 2018 بروسيا.

إصابة نيمار الأخيرة ضد سانت إيتيان في الدوري الفرنسي 

2019 عام للنسيان 


تكرر نفس الأمر سنة 2019، وتعرض اللاعب للإصابة  ذاتها (كسر في الكاحل) ضد نادي ستراسبورغ في كأس فرنسا، وغاب نيمار لمدة 85 يوماً و لم يشارك في 18 مباراة أخرى، لعل أبرزها إقصاء فريقه في دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد. 

ولم تستقر حالة اللاعب بعد ذلك، ففي يونيو 2019، تجددت الآلام في كاحل قدمه اليمنى في مباراة البرازيل ضد قطر، لتعلن البرازيل غيابه عن منافسة كوبا أمريكا. ولم تنته لعنة الإصابات في تلك السنة، ففي أكتوبر/تشرين الأول، أبعدت إصابة عضلية أخرى نيمار عن الملاعب لمدة شهر.


أصيب نيمار منذ الموسم الماضي، في أربع مناسبات، في العضلة المقربة، والكاحل بصفة خاصة، انتُقد نجم باريس سان جيرمان كثيراً بسبب لياقته البدنية السيئة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية بداية الموسم، واعتبرت أن أسلوب حياة اللاعب ساهم في تكرر إصاباته كل موسم.

شارك: