مصر تلعب وديًا مع جنوب السودان وسط غياب المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 17:36
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر (twitter/ EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن منتخب مصر الأول يستعد لخوض مواجهة ودية أمام منتخب جنوب السودان، في العاصمة المصرية القاهرة يوم 18 يونيو/ حزيران المقبل في إطار مباريات الأجندة الدولية.

وتلعب مصر مع غينيا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، حيث تقام المباراة يوم 14 يونيو بمدينة مراكش المغربية.

وسبق أن تقدم البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، بطلب خوض مباراة ودية مع منتخب أوروبي خلال التوقف الدولي في يونيو، إلا أن هذه الرغبة لم تتحقق.

وكانت رغبة فيتوريا إقامة المباراة الودية قبل مواجهة غينيا، إلا أن إصرار الجانب الغيني على إقامة المباراة يوم 14 يونيو فرض على الاتحاد المصري ترتيب مباراة ودية عقب مواجهة غينيا.

وعلم winwin  من مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد فشل في إتمام الاتفاق على مواجهة أحد المنتخبات الأوروبية بسبب ارتباط هذه المنتخبات بمباريات تم التنسيق لها مسبقًا.

وحاول مسؤولو الاتحاد إقناع فيتوريا بالاكتفاء بخوض مباراة غينيا ضمن التصفيات على أن يتم ترتيب مباراة ودية خلال أجندة سبتمبر الدولية المقبلة، إلا أن المدير الفني البرتغالي صمم على خوض مباراة ودية بأي شكل خلال المعسكر المقبل.

وعلم مسؤولو اتحاد الكرة أن منتخب جنوب السودان سيواجه غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية يوم 14 يونيو بالقاهرة، في ظل خوضه مبارياته البيتية خارج البلاد بسبب عدم الحصول على موافقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 

واتفق مسؤولو الاتحاد المصري مع منتخب جنوب السودان على الاستمرار في القاهرة عقب مباراة غامبيا ومواجهة منتخب مصر وديًا، وهذا ما رحب به الفريق جنوب السوداني.

وأكد المصدر أن فيتوريا ينوي خوض اللقاء الودي بدون اللاعبين المحترفين في الخارج وإراحتهم بعد الموسم الطويل الذي ينتهي قبل بداية التوقف الدولي مباشرة.

وكان winwin قد كشف عن قيام فيتوريا بضم ستة لاعبين محترفين للمعسكر المقبل وهم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمود حسن تريزيغيه (طرابزون سبور التركي)، عمر مرموش (فولفسبورغ الألماني)، مصطفى محمد (نانت الفرنسي) بالإضافة إلى ثنائي اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي وطارق حامد.

شارك: