مصر تكتسح مالاوي برباعية وتقترب من بلوغ نهائيات أمم أفريقيا

2023-03-28 18:50
من احتفال لاعبي المنتخب المصري بالفوز على مالاوي (EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا بنتيجة 4-0 على مالاوي اليوم، برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ليتصدر المجموعة الرابعة ويقترب من التأهل إلى النهائيات.

ولم يمهل لاعبو مصر منافسهم سوى 4 دقائق، حتى تمكن طارق حامد من تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مستغلا تمريرة حاسمة من محمد صلاح، وفي الدقيقة (15) أضاف عمر مرموش الهدف الثاني مستغلا خطأ كبيرا في دفاع مالاوي.

واستمر تفوق المنتخب المصري على مجريات المباراة، ليتمكن صلاح من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة عند الدقيقة (20) بعد تبادل رائع بالكرة بينه وبين محمد مصطفى، في حين اختتم أحمد سيد زيزو الرباعية بهدف جميل في الدقيقة (49).

وبهذا الفوز، خطف رجال المدرب البرتغالي روي فيتوريا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، متقدمين على الوصيف غينيا بفارق الأهداف، فيما يأتي مالاوي ثالثا برصيد 3 نقاط وإثيوبيا رابعا برصيد 3 نقاط أيضا.

الكاميرون يخسر من ناميبيا 

لحساب المجموعة الثالثة، حقق منتخب ناميبيا مفاجأة كبيرة وفاز على الكاميرون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بجنوب أفريقيا، ليخطف منه صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة واحدة.

وتقدمت ناميبيا بهدفي بيتر شالوليل في الدقيقة (55) وأبسالوم ليمبوندي في الدقيقة (79)، بينما سجل فينسينت أبو بكر هدف تقليص الفارق للأسود غير المروضة عند الدقيقة (90+1).

وفاز كاب فيردي على إسواتيني بنتيجة 1-0 لحساب المجموعة الثانية، ليخطو خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل إلى النهائيات، في المجموعة التي يتصدرها بوركينا فاسو برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

وحققت غينيا الاستوائية فوزا صعبا على بوتسوانا بملعب الأخيرة بنتيجة 2-3، لتتصدر المجموعة العاشرة بشكل مؤقت، قبل إجراء مباراة تونس وليبيا سهرة اليوم، فيما تأتي بوتسوانا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

شارك: