مشكلة قانونية تعرقل انضمام الجزائري بن سبعيني إلى يوفنتوس

2022-09-30 18:42
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر الصحفي الإيطالي، نيكولو تشيرا، المختص في متابعة أخبار الانتقالات، مفاجأة من العيّار الثقيل عندما أكد أن نادي يوفنتوس الإيطالي لا يمكنه ضم الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، خلال هذا الموسم بسبب مشكلة قانونية تمنعه من الاستفادة من خدمات الظهير الأيسر لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وكانت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية قد كشفت خلال الساعات الماضية عن خطة إدارة اليوفي لضم بن سبعيني خلال نافذة الانتقالات الشتوية المقبلة، واصفة الصفقة المحتملة بالمفيدة للنادي الإيطالي، عطفًا على إمكانات المدافع الجزائري.

ونشر الصحفي الإيطالي تغريدة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "رغم الشائعات العديدة التي راجت في الأيام القليلة الماضية، رامي بن سبعيني ليس هدفًا ليوفنتوس في يناير"، قبل أن يضيف: "الظهير الأيسر الجزائري لنادي غلادباخ من خارج دول الاتحاد الأوروبي، واليوفي استنفد حصته القانونية منها بالفعل هذا الموسم".

ويتيح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم للأندية الإيطالية الاستفادة من 6 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي ضمن قائمته الرسمية في كل موسم، وهي الحصة التي وصل إليها يوفنتوس، ما يمنعه من إضافة لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي إلى قائمته إلا في حال تخلصه من أحد اللاعبين الحاليين، الأمر الذي يعرقل فكرة ضم بن سبعيني.

جدير بالذكر أن بن سبعيني انتقل إلى غلادباخ صيف عام 2019 قادمًا من نادي ستاد رين الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، وخاض معه منذ ذلك التاريخ 90 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 21 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة.

شارك: