مشكلات قلبية تؤجل ظهور أوباميانغ في أمم إفريقيا 2021

2022-01-15 01:40
أرشيفية- بيير إيميريك أوباميانغ غاب عن منتخب الغابون في أول جولتين من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد الغابوني لكرة القدم عن سبب غياب المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ عن مباراة منتخب الغابون ضد غانا، اليوم الجمعة 14 يناير/ كانون الثاني، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.


وبدا أوباميانغ مُرشحا للمشاركة أساسيا في مواجهة غانا اليوم الجمعة، قبل أن ينسحب من قائمة المباراة، وحسب ما أورده بيان رسمي للاتحاد الغابوني، فإن السبب يرجع إلى مشكلات قلبية أظهرتها فحوصات أُجريت لنجم أرسنال الإنجليزي.

وقال الاتحاد الغابوني في بيان رسمي: "وفقا للجنة الطبية في (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) كاف، فإن اللاعبين بيير إيميريك أوباميانغ وأكسيل ميي وماريو ليمينا، المُتعافين للتو من كوفيد، لا يستطيعون المشاركة في هذه المباراة".


وأوضح الاتحاد الغابوني أن سبب غياب اللاعبين الثلاثة يتعلق بمشكلات قلبية كشفت عنها الفحوصات الطبية، قبل أن يطمئن المشجعين قائلا: "لم يرغب الكاف في المخاطرة".

بيان الاتحاد الغابوني عن معاناة بيير إيميريك أوباميانغ من مشكلات في القلب

وكان أوباميانغ غاب عن فوز الغابون على جزر القمر (1-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وقد أتى انسحاب المهاجم صاحب الـ 32 عاما من قائمة "الفهود" في مواجهة غانا ليؤجل ظهوره الأول في النسخة الـ 33 تاريخيا من البطولة القارية.

شارك: