مشعوذ كاميروني يهدد رياض محرز.. هل القصة صحيحة؟

2022-01-12 12:21
النجم الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
+ الخط -

تناقلت وسائل الإعلام الكاميرونية ومن بعدها العالمية، خلال الساعات الماضية، تصريحات لأشهر دجّال وساحر كاميروني، يُدعَى نوانكي بوجمبورا، هدد بها النجم الجزائري رياض محرز، ونجمي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح وساديو ماني، بالنيل منهم في حال وقوفهم في طريق تتويج المنتخب الكاميروني باللقب، خاصة أن الجزائر والسنغال ومصر من المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وبحسب نفس المصادر قال المشعوذ الكاميروني: "لن أرحم أحداً يقف في طريق الكاميرون للظفر بلقب كأس أمم إفريقيا، خاصة أن البطولة تقام على أرضنا"، وواصل: "أقدم نصيحة لرياض محرز ومحمد صلاح وساديو ماني بضرورة عدم التسجيل في شباك منتخب الكاميرون في حال اللعب ضده".

وأضاف: "أنا أحتفظ بصور شخصية لهم، إضافة إلى جواربهم الرياضية، وسيكون العقاب كبيراً، قد يصل إلى الموت"، وتابع: "لدي القدرة على تسخير قوى شر وممارسة طقوس الفودو واستعمال أذيال الفئران ومخ الضبع في تحضير خلطاتي السحرية العجيبة".

وبحسب ما أفاد موقع "مسبار" المتخصص في كشف الأخبار الكاذبة فإن الصورة التي استخدمتها أغلب وسائل الإعلام هي لمشجع في كأس العالم في فرنسا 1998، وليس للمشعوذ الكاميروني، وأن الخبر لا أساس له من والتصريحات غير صحيحة.

الجزائريون يسخرون.. لا يمكن إيقاف محرز

سخرت الجماهير الجزائرية، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، من التهديدات التي تلقاها رياض محرز، وأجمعت على أنه لا يمكن إيقاف قائدهم عندما يكون في أفضل أحواله لا كرويا ولا باستعمال السحر والشعوذة؛ لأنه محصن بالقرآن الكريم وبمهاراته الكروية، وبدعم الجزائريين الذين يثقون في قدرته على تكرار إنجاز كأس إفريقيا في مصر صيف عام 2019 عندما قاد محاربي الصحراء للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخهم.

يُذكَر أن استعمال السحر والشعوذة والطقوس الغريبة في كرة القدم الإفريقية أمر شائع، وهناك منتخبات تلجأ لخدمات الدجّالين لمساعدتها على الفوز وإيقاف المنافسين الآخرين، خاصة أن هذا الاعتقاد راسخ في أذهان المجتمعات الإفريقية.

منتخب الجزائر يشارك في المجموعة الخامسة بكأس إفريقيا، إلى جانب منتخبات سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، وسيواجه، في طريقه للدفاع عن لقبه، العديد من العقبات؛ لأن المشوار الذي وضعته فيه القرعة يُعَدُّ الأصعب على الإطلاق.

شارك: